لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حاشية اللقاني على شرح تصريف العزي
لـ عماد الدين أحمد عفت العفيفي
إنّ علوم العربية سبيل مهم لنيل العلوم الشرعية، ولا يمكن لمن يتعاطى علوم الشرع أن يقف على حقائق ‏‏(الفقه والحديث وأصول الفقه وعلم أصول الدين وعلم التفسير) وهو لا يفقه علوم العربية وفنونها المختلفة، ‏من...إقرأ المزيد »
إن علم الأصول من أدق العلوم وأصعبها، لأنه يمثل المسلك الذي سلكه أئمة الإجتهاد في إستخراج الأحكام من الكتاب والسنّة والآثار، فهو مجموعةٌ من الأُسسِ والقواعدِ التي يحتكم إليها المجتهد، ويستند بها إلى إس...إقرأ المزيد »
موضوع الخضر عليه السلام موضوع شغل العلماء قديماً وحديثاً، وقد أدل فيه العلامة قطب الدين الخيضري رحمه الله بدلو ملأى بالعلم الغزير، والنظر الثاقب، فكان كتابه الأول "الروض النضر في حال الخضر" فريداً في ...إقرأ المزيد »
جمهرة نسب قريش وأخبارها
لـ الزبير بن بكار القرشي الزبيري
كتاب في النسب والتاريخ يتناول نسب قريش حيث تناول افراد هذا النسب فردا فردا مبينا ما امتازوا به على غيرهم وما برعوا فيه من حديث او شعر او اشياء اخرى يفصلها الكتاب ذاكراً الكثير من أشعارهم وأحاديثهم عن ...إقرأ المزيد »
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
رحلة بالداسار
لـ أمين معلوف
"وعلى حين غرة، تسارعت الأمور من حولي.. ذلك الكتاب الغريب الذي يظهر، ثم يختفي بسببي.. موت إدريس العجوز الذي لا يتهمني أحد به، والحق يقال.. سواي. وتلك الرحلة التي يجب أن أقوم بها بدءاً من يوم الاثنين، ب...إقرأ المزيد »
التبيين في انساب القرشيين
لـ عبد الله ابن أحمد بن قدامة المقدسي
لما كان النسب هو الوشيجة التي تربط بين الفرد وذويه، والآصرة التي تشد الإنسان إلى أخيه-فيكون الارتباط بين أفراد الأمة قوياً-فقد افرد له "ابن قدامه المقدسي" كتابين أحدهما "الاستبصار في نسب الأنصار" وثان...إقرأ المزيد »
الموسوعة اليمنية
الموسوعة اليمنية موسوعة شاملة تتناول مختلف جوانب المعرفة الممكنة والمتعلقة باليمن إنساناً وأرضا وحضارة في الماضي والحاضر، وتقدم خلاصة ما وصل غليه العلم، بهذا الشأن، ليلبي حاجة المهتمين للمعارف الأساسي...إقرأ المزيد »