لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما هي 'الأنوار'؟
لـ كانط-فوكو
الأنوار، كإحالة إلى النور، هي عكس الظلام والظلامية وأساس لحكم العقل والروح والنفس، في علاقة العقل بالوجود وحتى تعني إحلال مفهوم الحاضر-المستقبلي محل "الماضي" وفكرة التقدم بدل الخلاص والقيمومة. وتعالج ...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
سيرتي الذاتية - الكلمات
لـ جان بول سارتر
"وليس الموت هو كل شيء؛ فينبغي للمرء أن يموت في الأوان. لقد أحسست، فيما بعد بأني مذنب، إن اليتيم الداعي يسئ إلى نفسه: لقد اغتاظ والداه من رؤيته، فانسحبا إلى منزلهما السماوي، أما أنا فكنت مفتونا، كان وض...إقرأ المزيد »
معرفة الذات للحكيم شنكر
لـ الحكيم شنكر
في القرن الثاني بعد الميلاد، كانت الفوضى تعمّ أرجاء الهند في أمر الدين والفلسفة، إذ ضاعت المقرونة بالاختبار المباشر. برزت الشيع بعد الشيع وتزايد عدد الديانات ونشبت الخلافات بينها وكان قتال. ويعود الفض...إقرأ المزيد »
الإيديولوجية
لـ ديفيد هوكس
هل ما يزال ممكناً في عصر ما بعد الحداثة وصف وعي معين بأنه زائف؟ يرى المؤلف أن هذا الوصف له معنى. وهو يتبع تاريخ مفهوم الإيديولوجية موضحاً أنه من خلال تقلباته الكثيرة أشار دائماً إلى تشويه العلاقة بين ...إقرأ المزيد »
نظرية الانفعال
لـ جان بول سارتر
تتناول سارتر في "نظرية الانفعال" موضوع التحليل النفسي من جهة تفسيره للانفعال. وهو يقول بأن هذه النظرية التي خطط لها كانت بمثابة تجربة في سبيل إنشاء علم النفس الظاهراني. من خلال هذه النظرية يحاول سارتر...إقرأ المزيد »
الوجودية مذهب إنساني
لـ جان بول سارتر
أكثر الأشخاص الذين يستعملون كلمة وجودية يجدون صعوبة جمة إذا طلب إليهم أن يشرحوها. إذ الواقع ان الوجودية أصبحت اليوم "موضة" العصر. وأصبحنا نسمع إن فلاناً الموسيقي وجودي النزعة، وأن فلاناً الرسام وجودي ...إقرأ المزيد »
خواطر
لـ بليز بسكال
خواطر بسكال التي جاء بها للدفاع عن الدين هي عبارة عن نفتات علوية خطها لنفسه ليجعل منها نواة لأضخم مصنف من نوعه كان بالإمكان أن يكون فأدركه مطفئ الآمال ومحطّم المطامح، وإذ بتلك الفكر العجيبة نثار من ال...إقرأ المزيد »