لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أجنحة الغبار
لـ إبراهيم الفقيه
….تنهّد العجوز، استند إلى ظهره وأسند رأسه إلى مخدّة مرتفعة وأغمض عينيه.. وبصوت ضعيف متقطع أجاب: «أنا هنا منذ سنوات طويلة لا أعرف عددها.. لم يكن باستطاعتي أن أمد بصري دون أن يصطدم بجدران زنزانتي العفنة...إقرأ المزيد »
السر في تحقيق الذات
لـ توفيق بحمد
" إن إسمي هو تيمور بن محمد تاراغاي أمير شهري سيبز ( المدينة الخضراء ) ، وإنني أملك مطلق الحق في أن أدعو نفسي أمير سمرقند وحامي العقيد وملك العالم لأنني سرت على الصراط المستقيم وأعني به صراط شجرة الحيا...إقرأ المزيد »
أريدك بخير كي أعبر الشارع مطمئناً
لـ صادق مجبل
بشعر صادق تتدشّن آفاق قصيدة ذات نسغ حيّ ووعي باللغة والإيقاع معا.
د.حاتم الصكر
بهذه المجموعة يقدم صادق مجبل ديواناً متماسكاً؛ لغةً، وانشغالاتٍ ونبرةً، بما يؤكّد جدية العمل الشعري. بعض ...إقرأ المزيد »
بين الريف والعولمة : إبداعي - نقدي - حضاري
لـ جورج شكيب سعاده
اختار الدكتور جورج سعاده المقالة الأدبيّة ليخوض موضوعات شتّى على شيء من الحساسية عندما تتعلّق بالوطن والمصير والتاريخ والتقاليد والذاكرة الفرديّة والجماعيّة والدين والإيمان والحبّ والجمال.

وعندم...إقرأ المزيد »

ركام في مقاربة النكبة تعبيرياً
لـ إسماعيل ناشف
تتقصّى هذه المقالات مسألة التعبير الأدبيّ والفنيّ عن حدث النكبة الفلسطينيّة، وما تبعها من مأساةٍ ميزتٍ تجربة الفلسطينيين / ات منذ ذلك الحين وإلى يومنا هذا، فكلّ مقال منها يتناول عملاً و/ أو أعمالاً فن...إقرأ المزيد »
مرت ؛ وكأنها نبضة
لـ إيمان عبد الرؤوف
يُعلن جابر التمرد على الجميع ويترك بلده راغباً في رحلة نقاهة برية حول العالم، والوجهة ‏ريو دي جانيرو، حيث الحياة المجنونة المنفتحة، والمهرجانات الفنية الممتدة على طول ‏البلاد وعرضها، وهناك التقاها، إن...إقرأ المزيد »