لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرقائق
لـ محمد أحمد الراشد
شهد التاريخ الغريب لأجزاء الحركة الإسلامية بعداً عن الموازنة في أساليب التكوين والتربية، وطغياناً في جوانب على جوانب أخرى، فترى في منطقة غلبة الجانب التعبدي وتزكية النفس، وفي أخرى ترفأ فكرياً، وفي ثال...إقرأ المزيد »
العوائق
لـ محمد أحمد الراشد
طريق العمل الإسلامي الحركي واسع لاحب، ولكن شأنه شأن غيره من الأعمال يلقى الانحراف إذا أوجدت الاجتهادات الشاذة والأهواء في جوانبه وخلاله دروباً ضيقة، وانعطافات مهلكة، وعوائق معرقلة. إلا وأن أزمة الإسلا...إقرأ المزيد »
فضائح الفتن
لـ محمد أحمد الراشد
كتيب من سلسلة (رسائل العين)، غرضها الإرشاد والدعوة. يبدأ المؤلف هذا الجزء من السلسلة بذكر أساسيات الدعوة الإسلامية، ويراها في انتخاب الدعاة الأكفاء، واصطناع الرواد، وتوفير الحرية لهم، ضمن مبدأ الشورى ...إقرأ المزيد »
نحو المعالي
لـ محمد أحمد الراشد
هذا كتيب من سلسلة (رسائل العين)، غرضها الإرشاد والدعوة. يتناول موضوع الارتقاء بالدعوة والدعاة، فيبدأ بالإشارة إلى ضرورة الأخذ أولاً من الكتاب والسنة، ويتحدث عن أسلوب الترغيب والترهيب، ويتعرض إلى انصرا...إقرأ المزيد »
معاً نتطور
لـ محمد أحمد الراشد
كتيب من سلسلة (رسائل العين)، غرضها الإرشاد والدعوة. يتناول الأسباب التي منعت من تطور المسلمين فيذكر السلبيات التي أتت عليهم، ويشير إلى صفات الداعية وتكوينه.

ويقترح إنشاء مدارس محلية تعقد فيها اج...إقرأ المزيد »

التقويم
لـ عبد الله يوسف الحسن
كتيب من سلسلة (رسائل العين)، غرضها الإرشاد والدعوة. يتناول هذا الجزء من السلسلة تقويم الذات، فيتعرض المؤلف خلاله للإيجابيات والسلبيات على سبيل التقويم، فيذكر من تلك السلبيات المبالغة في التقويم التي ت...إقرأ المزيد »
الإيجابية
لـ عبد الله يوسف الحسن
كتيب من سلسلة (رسائل العين)، غرضها الإرشاد والدعوة. دار البحث في هذا الجزء منها حول مفاهيم خاطئة ترسخت في الأذهان عن السلبية والتواكل من أجل رفع المستوى الفردي إلى الأداء، ذلك لأن التكليف فردي ولك امر...إقرأ المزيد »
ربانية التعليم
لـ عبد الله يوسف الحسن
كتيب من سلسلة (رسائل العين)، غرضها الإرشاد والدعوة. يعالج هذا الجزء من السلسلة أفكاراً تتعلق بجوهر التعليم، ويقدم نصائح جليلة بهذا الصدد.

وربط العلم بآفاق ربانية، ورأى أن يهتم المتعلم بالجزئيات ...إقرأ المزيد »

منهجية التربية الدعوية
لـ محمد أحمد الراشد
إن الدعوة الإسلامية تملك حقائق تربوية كثير لم توظفها التوظيف الأمثل في منهجيتها التربوية، وإنما وفي حال تمّ التوظيف فإنه سيدفع الدعوة إلى الإمام دفعة قوية، ويجعلها تحتكر الساحة الاجتماعية في هذا المجا...إقرأ المزيد »
بين طيات هذا الكتيب تعليق على رسالة "أصول السنة" للإمام أحمد بن حنبل؛ وقد جاء هذا التعليق بالحاشية مضافاً إلى متن نص الرسالة الأصلي، أما عمل المعلق فتجلى بـ: أولاً: قام بنسخ المخطوط ومن ثم مقابلة المن...إقرأ المزيد »