لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحليل النصوص الأدبية، قراءات نقدية في السرد والشعر
لـ عبد الله إبراهيم
يعنى هذا الكتاب بالأدب، ذلك الإبداع المدهش، الساحر الغرائبي، الممتع، الغامض، الفريد، المتجدد الذي شغل المجتمعات الإنسانية جميعاً وشكل البطانة النفسية (الجمعية) لها، والطاقة الروحية التي يعاد اكتشافها ...إقرأ المزيد »
نظرات فى النفس والحياة
لـ عبد الرحمن شكرى
الحب العذرى عند العرب
لـ شوقى ضيف
الكتاب يؤرخ لموضوع الحب العذري مع مختارات من قصصه الذائعة الصيت من أمثال قيس وليلى وجميل وبثينة... ويعرض محتويات الكتاب ما يلي: الحب - الحب العذري - مجنون ليلى - جميل وبثينة - قيس بن دريح ولبنى - ...إقرأ المزيد »
2000 مسألة محلولة في الكهرمغنطيسية
لـ سيد نصر
يحتوي الكتاب على دراسات في علم الكهرومغنطيسية. وقد جاء ذلك ضمن عشرة فصول تناول كل فصل جانباً من جوانب هذا العلم وكانت على التوالي: 1-تحليل المتجهات، 2-الكهرباء الساكنة، 3-المغنطيسية الساكنة، 4-معادلات...إقرأ المزيد »
زوربا - ZORBA
لـ نيكوس كازانتزاكي
"ومنذ ذلك الحين لم يكتب لي ثانية، ومن جديد، فصلتنا أحداث رهيبة، وتابع العالم ترنحه كجريح، كرجل سكران، واضمحلت الصداقات والهموم الشخصية. كنت غالباً ما أحدث أصدقائي عن تلك النفس الكبيرة، وكنا نعجب بالمش...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب تاريخ الفلسفة العربية-الإسلامية في عصرها الذهبي القرون (9-13)، ويسلط الضوء على مدارسها الأساسية: علم الكلام، المشائية، الشرقية، التصوف النظري، وذلك عبر إبراز أمهات المسائل المميزة لها، و...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
الشعر واللغة
لـ لطفي عبد البديع
أردت في هذه الفصول أن أصل جناح اللغة بجناح الشعر، بعد القطيعة التي باعدت بينهما زمناً تعثر فيه كلاهما تحت وطأة الأوهام. أما اللغة فانزوت في مظانها من المعاجم وكتب النحو والبلاغة، تنتظر من يلتمسها ثمت ...إقرأ المزيد »
التفكير النقدي عند العرب
لـ عيسى علي العاكوب
كتاب في تاريخ النقد العربي القديم منذ أوائله في العصر الجاهلي حتى العصر العباسي المتأخر.

الكتاب في اثني عشر فصلاً، بدأ الفصل الأول بالظواهر النقدية عند عرب الجاهلية وما قدموا فيه من بدايات النقد...إقرأ المزيد »