لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في‎ ‎هذا الكتاب يتناول الكاتب الدكتور "مهند النداوي" العلاقات الاقتصادية بين الهند ودول ‏الخليج العربي مبرزاً أهمية التعاون بينهما وأثره على مستقبل هذه العلاقات في ضوء ‏الإمكانيات والفرص المتاحة للجان...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الإصدار على وقع تزايد حدة الإنقسامات السياسية في منطقة الخليج العربي بناءً على الطائفة أو الإثنية أو القبيلة، أو غيرها من الهويات الفرعية، وإنطلاقاً من هذا الهم الوطني تركز النسخة الثانية من ...إقرأ المزيد »
المالية العامة والتشريع الضريبي
لـ اعاد حمود القيسي
يبين هذا الكتاب المفهوم التقليدي للمالية العامة حيث يبين إن مفهومه له جوانب تاريخية واقتصادية وسياسية محدودة وضيفة في الفكر التقليدي ويربط هذا المفهوم ارتباطا وثيقا بدور الدولة وبالفلسفة السياسية السا...إقرأ المزيد »
الخليج والإصلاح الإقتصادي في زمن الأزمة النفطية
لـ مجموعة من المؤلفين
مع نهاية عام 2016، كانت دول مجلس التعاون تواجه ضغوطاً مالية بلا استثناء، وذلك في تراجع اسعار النفط من مستويات تعدت 100 دولار في عام 2014، إلى ما دون 40 دولاراً في عام 2015. وفي ضوء ذلك، باشرت جميع دول...إقرأ المزيد »
تستوي مدينة بعلبك فوق هضبة تعلو عن سهل البقاع الشمالي وتنام على أمجاد غابرة، قسم كبير منها لم يستطع المؤرخون والباحثون والمنقبون إكتشافه.

تشكل بعلبك أهمية حضارية وثروة تاريخية ومكانة دينية جعلته...إقرأ المزيد »

يقدِّم هذا الكتاب تفسيراً موثوقاً لمبادرة الحزام والطريق (طريق الحرير) من قبل البروفيسور وانغ يبواي، وهو خبير متميز في القضايا الدولية. إنه أول كتاب صيني يقترح مبادرة الحزام والطريق من منظور العلاقات ...إقرأ المزيد »
إدارة المخزون السلعي
لـ محمد الصيرفي
تعد هذة المجموعة من الكتب المخزونية الأولى من نوعها على مستوى المكتبة العربية حيث تتناول موضوعات المخزون السلعي ووظيفة التخزين وإدارة المخازن بشكل متخصص وبسيط حيث جاء هذا الكتاب (إدارة المخزون السلعي)...إقرأ المزيد »
الاقتصاد السعودي ؛ قبل رؤية 2030 وبعدها
لـ عبد العزيز محمد الدخيل
بعد أن هبطت أسعار البترول بشكل سريع وقوي في السعودية نهاية العام 2015، بدأت السلطة السياسية تحركاً سريعاً لإعادة هيكلة الاقتصاد السعودي ضمن إستراتيجية سمّيت "الرؤية 2030".
يقدّم المؤلف في هذا ا...إقرأ المزيد »
تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية أولوية لا بد منها بالنسبة للمستثمرين، سواء على مستوى القطاع الخاص أم العام، وبصرف النظر عن حجم المشروع المزمع القيام به، أو المجال الذي يتحقق في إطاره. وذلك انطلاقاً من ض...إقرأ المزيد »