لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أدب الصلاة
لـ علي رضا بناهيان
لا بد للإنسان من حياةٍ ملؤها الفَرح، ومن روح دائمةِ البهجة والحيويّة، إذ لا ينبغي أبداً لحياتنا، نحن البشر، أن تكون مصحوبة بالكآبة والنفور، فالعين لا تُبصر جيّداً إلا إذا كان صاحبها مسروراً ومليئاً با...إقرأ المزيد »
شرح الدرة المضية في القراءات الثلاث المرضية
لـ عبد الفتاح السيد المرصفي
هو شرح نفيس دبَّجه يراع العلامة المقرئ الشيخ: عبد الفتاح المرصفي على منظومة: " الدرة المضية في القراءات الثلاث المرضية" الزائدة على السبعة، للإمام المحقق محمد ابن الجزري ، ببيان ما وقع فيه الخلاف بين...إقرأ المزيد »
لقد حظِيَت قصيدة البُردة للإمام شرف الدِّين البوصيري بعناية أهل العلم والأدب والفنون، وكما تناولها الشعراء مِن بعده بالمعارضة والتخميس والتّسبيع؛ وضع عليها العديد من العلماء والفقهاء والأدباء واللغوي...إقرأ المزيد »
السادة آل علوي العريضيون الحسينيون: أصولهم - أنسابهم - أعلامهم - طريقتهم
لـ حاتم بن محمد بن علوي آل شيخان الجفري
هذه دراسة تاريخية مُختصرة، حديثة وموثّقة، عن السادة الأشراف العلوية العُرَيْضِيون، الحُسينيون، من نسل الإمام أحمد بن عيسى المُهاجر، توضّح أصول هذه السلالة المنتشرة في أرجاء الأرض، مع سيرة مفصّلة عن جد...إقرأ المزيد »
الإنتباه
لـ ألبرتو مورافيا
لهذا قرّرت أن أنشر يومياتي كما كتبها، مكتفياً بتغيير أسماء الأشخاص وبعض الأماكن، وهذا ما فعلته.

إن ما يظهر اليوم في شكل رواية ليس، بالفعل، من شيء آخر غير يومياتي التي أضفت إليها تمهيداً وخاتمة، ...إقرأ المزيد »

واجهت العولمة في مسارها خلال ربع القرن الأخير الكثير من الازمات المالية والإقتصادية، فكثُرت الدعوات المنادية بضرورة القيام بإصلاحات وتنظيمات إدارية ومالية وإقتصادية، حيث أن النظام الحالي لم يعد ينسجم ...إقرأ المزيد »
تسفيحات أبي ذر العنداري
لـ وليد شعيب
كثيراً ما يسألونني: ما التسفيحة!؟... التسفيحة كالبرغشة، فالثانية نور فوق رأسي، بينما الأولى توز داخله، وكلاهما تقلقان راحتي ونقضان مضجعي ولا يهدأ بالي حتّى أقتل الثانية وأكتب الأولى!...

وفي بعض ...إقرأ المزيد »

الإسناد أهميته وأقسامه وعناية علماء الأمة به
لـ خليل إبراهيم العزامي
لا يوجد على ظهر الأرض دِينٌ يستطيع تابعُه أن يفخر بجزئياته وكلياته، وأنظمته وتشريعاته، وعلاقاته وأخلاقه، ورقائقه ومحاسنه، ودنياه وأخراه مثل الإسلام، ومع ذلك ما فتئت السهام تُوجَّه إلى مكرُماته ومآثره....إقرأ المزيد »
ما الذي يمكن أن يكون عليه القول في ماهية الحسن والقبح؟ وما هي أهمية الخوض في هذا السؤال؟ ثم ما هو المدى الذي يمكن أن تتعدى إليه النتائج المترتبة على الخوض في هذا البحث؟ وهل يترتب عليها أي أثر نظري على...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب - الثاني من المجلد الأول: إسرائيل المُتَخيّلة - يقدم المفكر العراقي فاضل الربيعي رؤية مثيرة وغير مسبوقة عن (مصر الأخرى) التي وردت في التوراة، ويعرض ويحلل مجموعة نقوش نادرة آشورية ومسندية...إقرأ المزيد »