لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما تزال إشكالية السلطة والدين تثير جدلاً واسعاً في العالم العربي، يتحدد هذا في الكتابات القديمة والحديثة، من نقد الدين إلى نقد النص إلى نقد العقل إلى نقد المشاريع الأصولية والعقائد الاصطفائية.. وسواها...إقرأ المزيد »
مثلما يسجد في الماء البجع
لـ حسن الصلهبي
تتاسس بنية الخطاب الشعري في مجموعة «مثلما يسجد في الماء البجع» على تحشيد المسافة الحواسية بين فعل "التعبد" وفعل "الرغبة" في صيغتهما الدالتين على استدعاء السعادة المفترضة ذهنياً بالالتحام مع الذات الأخ...إقرأ المزيد »
السلطانة كوسم : السلطة - الطموح - المؤامرات
لـ أوزلم كومرولار
«السُّلطانة كوسِم» محكية سردية عن المرأة الحكيمة التي استطاعت فرض شخصيتها في العاصمة العثمانية لِما يناهز النصف قرن، ونقشت اسمها بحروف لن يخبو بريقها، جبارة، رمز للقوة، ذكية، صبورة، متمكنة من كافة الس...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، كما يبدو من عنوانه، هو محاولة للإجابة عن أسئلة من نوع: هل تستطيع الصين تحقيق نهضة بحرية؟ وما هي التحديات التي يمكن لها أن تواجهها؟ وكيف تستطيع تحقيق نهضتها بأسرع ما يمكن؟ وهي أسئلة ثلاثة ش...إقرأ المزيد »
تباً للرواية ؛ عن حظوة فنون الكتابة
لـ عمرو منير دهب
عن لماذا "تبّاً للرواية" يقول الكاتب عمرو منير دهب:‏ ‎
‎ هذا الكتاب – كما في العنوان الفرعي له – عن حظوة فنون الكتابة، وللدقة فإنه ضد أن ‏ينفرد بحظوة الانتشار واحدٌ من الأجناس الأدبية على حساب غ...إقرأ المزيد »
سبع وعشرون ليلة
لـ فاطمة بنت السراة
في روايتها «سبع وعشرون ليلة» تدخل الروائية فاطمة بنت السُّراة إلى مسرح الأدب من ‏باب "علم نفس الطباع والأنماط". فتُركّز على طباع الشخصيات الروائية وتكتب عنها من ‏منظور إنساني عميق، حيث ينفتح السرد على...إقرأ المزيد »
ذاكرة التلاشي
لـ أحمد هاشم
من منطقة مجهولة الزمان والمكان يحدثنا بطل رواية "ذاكرة التلاشي" الذي لا يعلمُ بالتحديد أين هو، ومن ذاكرته المثقوبة المشوّشة.. يقول كلّ شيء بصراحةٍ ووضوح تامّين. لا تزال ثقوب ذاكرته تنضح، فلا يتوقف عند...إقرأ المزيد »
حين يكون الطفل قدوة وقصص لشعوب أخرى
لـ مجموعة من المؤلفين الصينيين
يضم الكتاب عدداً من القصص أبرزها القصة التي حملت المجموعة عنواناً لها (حين يكون الطفل قدوة)، للكاتب لونغ رينكينغ، والذي سردها من منظور فتى صغير مفعم بالفضول ومتشوق ليعيش تجارب الكبار. وهي القصة التي ا...إقرأ المزيد »
قمعستان - مجموعة قصصية
لـ هذباء علي الغويلي
«قَمعستَان» أو «بلاد القمع» عنوان استثنائي وربما هو رد فعل على المصادرة المتلاحقة لحرية الرأي بين المثقف والسلطة أو المثقف والمؤسسة الرسمية مثلما هو إعادة لصورة المثقف الملتزم الذي يحضر في نص الأديبة ...إقرأ المزيد »
ثلاث ليال سوياً
لـ حنين سمير الفتياني
في روايتها "ثلاثُ ليالٍ سَويّاً" تفتح الكاتبة حنين سمير الفتياني ثغرة في جدار المخيمات الفلسطينية ترصد من خلالها حياة الفلسطينيين ومعاناتهم في مخيمات مدينة غزة ومخيمات رفح بالتحديد فتكشف عن مأساة مزمن...إقرأ المزيد »