لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النفق
لـ أرنستو ساباتو
"النفق" رواية صغيرة للغاية، لكنها تترك أثراً لا يمحى في ذهن القارئ، فهي مزيجٌ من الإنفعالات النفسية العميقة والسرد البوليسي في علاقة ملتبسة بين رجل وامرأة.

"النفق" في المستوى الأول للقراءة ليست ...إقرأ المزيد »

شيطنات الطفلة الخبيثة
لـ ماريو بارغاس يوسا
لم ألحظ أن سلوكها العاطفي في الأسابيع الأولى راح يتراجع شيئاً فشيئاً مفسحاً المجال لسلوك أكثر إبتعاداً عني، فهي هكذا دوماً، وغير المألوف هو أن تبدو منفتحة في التعبير عن مشاعرها.

لاحظتُ أنها تسهو...إقرأ المزيد »

النسيان
لـ إكتور آبار فاسيولينسي
جميعنا محكومون بالتراب والنسيان، وأولئك الذين استحضرتهم في ذلك الكتاب إما موتى أو على وشك الموت أو على الأكثر سيموتون - أقصد سنموت - بعد سنوات لا تعد بالقرون بل بالعقود "الأمس مضى" وغدًا لم يأت، واليو...إقرأ المزيد »
الحجلة
لـ خوليو كورتاثار
صدرت رواية الحجلة صدرت عام 1963، وتعد من أهم أعمال أدب أمريكا اللاتينية. وهي بطريقة أو بأخرى خلاصة تجربة حياة كاملة تمت كتابتها تحت إغراء نقل هذه التجربة إلى الكتب. ذلك كان رد كورتاثر لدى سؤاله عن ما ...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

عالم الصمت
لـ ماكس بيكارد
يكاد القارئ العربي، رغم ترجمة أعمال بيكارد إلى معظم لغات العالم، يجهل تماماً هذا الفيلسوف والكاتب اللاهوتي المهم الذي أُطلق عليه اسم "ضمير أوروبا"، ناهيك عن غياب تام لأي ترجمة لكتبه ودراساته إلى العرب...إقرأ المزيد »
المحجبة
لـ جهاد بزي
أنا أنتظر. حياتي مرتّبة تماماً، كبيتٍ لا يعيش فيه أحد. أنتظر الليل كي أنام وأنتظر الصباح كي أذهب إلى المعتقل. أنتظر الساعة الخامسة حتّى أقوم عن مكتبي، ثمّ أعود فأنتظر الليل، فالصباح. أنتظر فرصة عمل أخ...إقرأ المزيد »
حياة كاملة
لـ روبرت زيتالر
تظهر بوضوح ملامح "الأنا" الإنسانية الفطرية في علاقتها بالطبيعة في رواية "حياة كاملة" للروائي والممثل "روبرت زيتالِر" وتمتد لتشكل محطات تأملية في جوهر العلاقة الوجودية الكائنة بين ابطالها، وأندرياس إيج...إقرأ المزيد »
أهل الهوى
لـ هدى بركات
تبدأ هذه الرواية بجريمة. لكن الراوي، وهو نزيل مستشفى الأمراض العصبية في ضاحية بيروت، لا يبقى على حكاية واحدة. تخونه نسياناته الكثيرة وتلتبس عليه ذكرياته. هل خطف وعُذّب، أم هو من خطف تلك المرأة التي ق...إقرأ المزيد »
فهرس
لـ سنان أنطون
من أشكال العدول عن السرد النمطي ما يسميه جبنيت بإسم المفارقة الزمنية، أو المفارقة السَّردية، لأن الكاتب لا يكتفي بتغيير إتجاه الزمن من الحاضر مثلاً إلى الماضي، وإنما يقوم بتعديل إتجاه السرد من النمطي ...إقرأ المزيد »