لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مزون - وردة الصحراء
لـ فوزية شويش السالم
"وبكيت... بكيت... من كل جروحي بكيت. كل ما بي يرتجف... كل ما بي يشهق وينوح... لن يعود لهذا الرحم دور في حياة أخرى، لن ينجب أبداً. لن يتوهج... لن يحتو في جوفه أية بذرة أخرى... ليس له دور بعد الآن. ولن أ...إقرأ المزيد »
رفعة الجادرجي
لـ بلقيس شرارة
هذا الكتاب عن رفعة الجادرجي كمعمار، ومنظر وكاتب وفوتوغرافي، عن رفعة الذي كان في سباق مع الزمن.
كان رفعة يؤمن بعبثية الوجود، ولا يؤمن بالطقوس لكنه يحترمها، فالحياة قصيرة مهما طالت، وعلينا ان نقب...إقرأ المزيد »
حتى أتخلى عن فكرة البيوت
لـ إيمان مرسال
هكذا مرت الأيام
لـ بلقيس شرارة
تجولت الذكريات في رأسي، ووجدت نفسي محملة بحقائق من الذكريات، ذكريات المتعة والفرح، ذكريات المعاناة، وذكريات الألم والغبن، وليس هنالك تشّخص إلا في تلك الذكريات، إنها ذكريات تحوم وتقبع في تلافيف دماغ كل...إقرأ المزيد »
مر مثل القهوة حلو مثل الشوكولا
لـ ميرنا الهلباوي
"هل أنت غبية؟ هل تحبين العيش في دور المغفلة؟ هل تحبين إهانة نفسكِ إلي هذا الحد؟ هل إذا كان له الاختيار بينك وبينها كنت تعتقدين أنه سيختارك أنت؟ لماذا؟... ضعي لهذه المهزلة حداً! أنتِ تجرحين نفسك ومن حو...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب دراسة في سوسيولوجيا وعي الإنسان وحاجته لصفة الجمال. يعرض ويحلل علاقة الإنسان بالعمل وحاجاته المعيشية والسيكولوجية لهذا العمل منذ نشوئه ككائن عاقل، وتأثير التطور الحضاري في التوازن بين ال...إقرأ المزيد »
الطعام ليس كالحِرَف الأخرى التي ابتكرها الإنسان لإدامة وراحة عيشه، إنّه حاجة ضروريّة، متأصَّل في بيولوجيّة إدامة وجوده وبقائه، ومع ظهور الإنسان العاقل المحمّل بقدراته الإبتكاريّة، ابتكر تنوّع الطعام، ...إقرأ المزيد »
جنة جاهزة
لـ زهرة مروة
في ديوانها الجديد تقدم لنا "زهرة مروة" الجنة على طبق من شعر. وكما يشي العنوان يعبق الديوان بمختلف الألوان والإشتهاءات والرغبات.

وقصيدة مروة قصيرة، لكنها تتجاوز قصيدة الومضة بسردية ذكية، مع أنها أح...إقرأ المزيد »

محمد شرارة ؛ من الإيمان إلى حرية الفكر
لـ بلقيس شرارة
لا تنحصر أهمية سيرة حياة محمد شرارة فيما كتب في الأدب والنقد والشعر، وإنما هي كذلك جزء من المعاناة نفسها التي كان يتعرض إليها الفكر الحر بعامته، في مرحلة تطور الفكر الليبرالي الحر العراقي، في فترة الث...إقرأ المزيد »