لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة الطيور إلى جبل قاف
لـ هدى الشوا قدومي
قصة رحلة الطيور إلى جبل قاف مستوحاة من المنظومة الشعرية "منطق الطير" للشاعر الفارسي الصوفي فريد الدين العطار الذي عاش في نيشابور في إيران مطلع القرن الثاني عشر م.

يسرد العطار في منظومته أن طيور ...إقرأ المزيد »

النبيذة
لـ إنعام كجه جي
ثلاث شخصيّات، امرأتان ورجل، لكنها منها صوتها وقصّتها الخاصّة، تلتقي في رواية يجمع فيها الحبّ مع الموسيقى، والشّعر مع الجاسوسيّة، تاج الملوك عبد المجيد، الصّحافية المتحرّرة صاحبة مجلّة الرّحاب التي رعا...إقرأ المزيد »
مطر سري
لـ زهير أبو شايب
هذا الديوان برمّته ينضوي تحت شعر الغزل، أو على وجه أدقّ شعر الحبّ، ولكنّه شعر مفارقٌ فيه مسحةٌ من تأمّل وفلسفةٍ، وفيه وجد المتصوّف، ونداء الجسد، وإمتزاج الروح والشهوة، وإتّحاد الوصل بالحرمان، وإلتباس ...إقرأ المزيد »
زهور تأكلها النار
لـ أمير تاج السر
من والدتها الإيطالية ورثت الجمال، ومن والدها الثراء. كانت تخطو إلى العشرين حين عادت من مصر حيث درست علم الجمال فأشرق حسنها على مدينتها «السور» بمجتمعها المتنوع.
تظهر فجأة على الجدران كتابات لجم...إقرأ المزيد »
على هامش النجاة
لـ لينة عطفة
في مجموعتها الشعرية "على هامش النجاة" تدخل الشاعرة لينة عطفة إلى بوابة الشعر من داخل الوطن (الحاضر / الغائب) ، فتصنع من جمالية المفارقة أدواتها المفضلة للتعبير عن وجوه الغياب المحفورة على حدران الوطن ...إقرأ المزيد »
سفاستيكا
لـ علي غدير
إذا كانت لفظة "سفاستيكا"، وهي كلمة سنسكريتية الأصل تعني "مُغضٍ إلى الرفاهة" فإن "حوّاس" بطل رواية (سفاستيكا) سيناله من الحظ السعيد الكثير، ولكن كيف وهو لا أثر للحظ السعيد في حياته، فقد (حوّاس) أبيه في...إقرأ المزيد »
قطار باريس
لـ بهاء الغرايبة
الكاتب مهتم بالنفس البشرية ، وحاول في هذا العمل توضيح سيكولوجية الإرهابي وتسليط الضوء على العوامل التي من شأنها إخراج شخصية المتطرف للوجود.
شخوص هذه الرواية البديعة جميلة ومتنوعة تعكس شخصيات ال...إقرأ المزيد »
هنا الوردة
لـ أمجد ناصر
يونس الخطاط، بطل رواية "هنا الوردة"، الذي يبتلعه الحوت المجازي، شخصية مثيرة للإعجاب، فهو مزيج من العاشق، والمتمرِّد، والمغامر، والحالم الذي يمشي إلى هدفه الكبير جا راً معه سائر شخصيات الرواية التي ترى...إقرأ المزيد »
نارنجة
لـ جوخة الحارثي
تستعيد "زهور" في غربتها في بلاد الثلج أحلامَ جدّتها التي لم تتحقّق قطّ. وهناك، يجمعها القدرُ بـ "سرور" وأختها "كحل" و"عمران" زوج كحل الهارب من حقله في باكستان. يتشكّل بين زهور وكحل وعمران مثلَّثٌ غام...إقرأ المزيد »
أربعون عاماً في انتظار إيزابيل
لـ سعيد خطيبي
يعيد "سعيد خطيبي" في روايته الثانية "أربعون عاماً في انتظار إيزابيل" إحياء واحدة من الشخصيات التاريخية الأكثر إثارة للجدل، وهي الكاتبة والرحّالة السويسرية إيزابيل إيبرهارت (1877-1904)، التي عاشت جزءاً...إقرأ المزيد »