لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السخرية في مسرح أنطوان غندور
لـ سوزان عكاري
هذا الكتاب هو بالأصل رسالة أعدت لنيل شهادة دبلوم الدراسات العلية في اللغة العربية وآدابها، وقد اختارت المؤلفة "سوزان عقاري" موضوع السخرية في مسرح "انطوان غندور" بعد أن لفت إنتباهها الشكل التعبيري المم...إقرأ المزيد »
وحي الصحراء "صفحة من الأدب العصري في الحجاز"
لـ محمد سعيد عبد المقصود
يج المتتبع للنهضات الأدبية في الأقطار العربية صعوبة وشدة عناء عندما يحاول الكلام على الحركة الأدبية في الحجاز، ويحوجه البحث والتنقيب إلى إضاعة الوقت للحصول على مستند أو مرشد، وتجمعنا مواسم الحج في كل ...إقرأ المزيد »
أبو كاطع على ضفاف السخرية الحزينة
لـ عبد الحسين شعبان
كتاب الباحث والأديب عبد الحسين شعبان، رسالة في ثقافة الصداقة والصديق، بعلوّ هامة أطرافها، وصدق أنفسهم، ونبالة أرواحهم. وهو وثيقة لا تسترجع الماضي القريب فقط، لكنّه أيضاً، وعلى نحو مؤكّد، رسالة إلى الم...إقرأ المزيد »
تراجيديا الضحك
لـ إبراهيم محمود
إن الفلسفة في أصلها امرأة، وهي حواء متجددة. والفيلسوف إذ يضحك فإنما بفعل استجابة لبذرة حوائية. والفلسفة نفسها تغدو باعثة على الضحك لأنها هي الرحم الأكثر خصوبة.

أما الضحك فهو أبدي، وهو النفس العميق...إقرأ المزيد »

السخرية في شعر نديم محمد
لـ آصف دريباتي
السخرية والفكاهة في النثر العباسي
لـ نزار عبد الله خليل الضمور
يمثل العصر العباسي مرحلة من أزهى المراحل في حضارتنا العربية والإسلامية، وللنثر كما للشعر بهاؤه ورونقه ودوره الفاعل في كشف الحياة العقلية، والفكرية، والاجتماعية، التي عاشها العرب في ذلك العصر. ...إقرأ المزيد »
السخرية في الادب العربي
لـ نعمان امين طه
بحث طريف فى موضوع طريف لم يسبق تناوله : تعرض فيه المؤلف للكلام عن الضحك والفاكهة وهما روح السخرية ومجالها الحيوية وتكلم عن صورها المختلفة وأساليبها فى مصادر الأدب والبلاغة عند العرب وغيرهم وتناول بالت...إقرأ المزيد »