لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
Memories and Cities
لـ Arminee H.Choukassizian
I have always loved words and enjoyed looking them up in a dictionary. I remember clearly how even as pre-adolescent I used to try to remember synonyms or look them up in the thesaurus. I remember wri...إقرأ المزيد »
المأوي
لـ أمير حسين
وتتناول الرواية قصة الشاب "أحمد"، الشاب المصري الأعزب والمهاجر إلى ألمانيا منذ صباه، حيث يتلقى أحمد رسالة تحمل خبرًا مصورًا يفيد بقتل زوجته، وانتحارها في بيت مجهول على ساحل الإسكندرية، وتزداد دهشته حي...إقرأ المزيد »
أنامل الموت
لـ مروى محمد
الرواية تتحدث عن فترة التسعينيات ومراحل تكون الجماعات الإرهابية في صعيد مصر وانطلاقها لتكون خلايا نائمة متوغلة بين الأهالي فى شبه جزيرة سيناء لترصد مدى معاناة الأمن المصري في التوصل لهذه الجماعات المت...إقرأ المزيد »
الغربة الأولى
لـ عبد الله حمد المعجل
في "القرية الأولى" عالم يختلط فيه الواقع بالخيال، والحقيقة بالرمز، ينقلنا الروائي من خلال أحداثه الروائية إلى فترة تاريخية إبان مرحلة التحول الكبير الذي شهدته المنطقة أثناء فترة الحرب العالمية الثانية...إقرأ المزيد »
العصفورية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »
الشوقيات شعر المرحوم أحمد شوقي
لـ أحمد شوقي
خلق شوقي شاعراً، يتأثر أضعاف ما يتأثر به الناس، لذا كان للعوامل السياسة والاجتماعية والأدبية والثقافية أثر في شعره وفي حياته. فمع أنه درس في مصر، ثم أتم دراسته في أوروبا، وتأثر بالوسط الأوروبي والحياة...إقرأ المزيد »
حماري قال لي
لـ توفيق الحكيم
فى حياة الأديب المسرحى توفيق الحكيم أربعة حمير قابلها على مدى سنين عمره وقد رافقه أولهم مراحل طفولته الأولى وق أثر فيه جدا هذا الحمار بصمته ومعاناته الشديدة التى يلقاها فى الريف والعمل الشاق الذى يقوم...إقرأ المزيد »
فن الإلقاء بين النظرية والتطبيق
لـ نجاة على
هذا كتاب فريد فى منهجة وعلى درجة كبيرة من الأهمية لكل من يستعمل " الكلام " كوسيلة اتصال بالآخرين ويهم على وجه الخصوص كافة الطلبة والمدرسين والممثلين والمحامين والمحاضرين والخطباء ومذيعى الأذاعة والتلي...إقرأ المزيد »
زهرة الخشخاش
لـ خيري شلبي
"آاااه .. دخلنا فى الكلام الإنشا! تؤتؤتؤ.. يفتح الله!.. أنت فاهمنى طبعا؟.. خل باللك معى حين أقول أدلة يعنى براهيم دامغة .. خل بالك .. لعدم وجود أدلة معك ستنزلق دون ان تدرى إلى اعترافات بأنك كنت خادماً...إقرأ المزيد »
نقد الشعر
لـ أبي الفرج قدامة بن جعفر
هذا كتاب "نقد الشعر" لأبي الفرج قدامة بن جعفر، الكاتب البغدادي، المضروب به المثل في البلاغة.

وهو أول كتاب تناول نقد الشعر على غير ما ألف الناس نقده قبله، فلقد بين حد الشعر وشروط نظمه من حيث الل...إقرأ المزيد »