لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب حافل بتفاصيل الأحداث السياسية كما ترويها وثائق سرية بريطانية تغطي فترة خطيرة من تاريخ تكوين العراق المعاصر خلال الأعوام 1905- 1930 حيث تبرز وقائع نهاية الصراع من العراقيين والعثمانيين ومن ث...إقرأ المزيد »
جغرافية العراق السياحية
لـ محمد البغدادي
يدور محور الكتاب حول جغرافية العراق السياحية. وقد تضمن ستة أبواب وكل باب يتكون من عدة فصول. تضمن الفصل الأول من الباب الأول نبذة مختصرة من تاريخ العراق ودار الفصل الثاني حول العراق، أصل تسميته ومعناه ...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن الحياة النيابية في العراق بين سنة 1925 وسنة 1946 مبيناً موقف جماعة الأهالي منها حيث تحدث عن جريدة الأهالي الشعبية، لماذا الشعبية؟ نظام الحكم الذي دعت إليه جريدة الأهالي، الانتخابات...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب وثيقة تاريخية، وهي ليست بحدّ ذاتها، مذكرات لشخص معيّن لعب دوراً مهماً في مراحل تكوين الحكم الوطني للعراق، بل هي عرض ملخص من تاريخ العراق السياسي الحديث لما يقارب الخمسين عاماً سواءً ال...إقرأ المزيد »
الجيش والسلطة في العراق الملكي 1921 - 1958
لـ عقيل الناصري
يقول المؤلف بأن ثورة 14 تموز قد أحدثت سابقة خطيرة، إذ فتحت المجال على مصراعيه لتدخل العسكريين في الحياة السياسية، حيث ألفوا المؤسسات البرلمانية، وعطلوا الدستور الدائم، منذ خروجهم صبيحة ذلك اليوم من ثك...إقرأ المزيد »
العراق في التاريخ
لـ مجموعة من الباحثين
حظي العراق بإهتمام واسع منذ أقدم الأزمنة، فاقتبست كثير من الأمم والشعوب من حضارته، وأفادت من إبداعاته، وذكرت حواضره: بابل وبغداد، وتناقلت أخباره.

وقد أولى أهل العراق إهتماماً بماضيهم الذي صنعوه ...إقرأ المزيد »

أربعة قرون من تاريخ العراق الحديث
لـ المستر ستيفن هيمسلي لونكريك
الكتاب هو تأريخ لأربعة قرون من تاريخ العراق الحديث، ويعدّ هذا التاريخ سجلاً حافلاً بالحوادث المروعة التي وقعت في العراق خلال هذه القرون الأربعة، فطبعت طابعها عليه وأثرت فيها آثارها البينة الظاهرة للعي...إقرأ المزيد »
تاريخ العراق في السنوات الاحتلال البريطاني
لـ اسامة عبد الرحمن الدوري
مذكرات فيلبي في العراق والجزيرة العربية 1915 - 1921م
لـ هـ.سنت جون فيلبي
جاء المستر أيتش. سنت جون فيلبي، لأول مرة إلى العراق في تشرين الثاني 1915 عندما كانت الحملة البريطانية التي احتلت البصرة تتقدم شمالاً في طريقها إلى احتلال بغداد، وكان وصوله يوم 20 تشرين الثاني عندما كا...إقرأ المزيد »