لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن التاريخ كمعطى أنطولوجي من أكبر الموضوعات المتقاطعة مع الذات الإنسانية، بل التاريخ هو إطار تحقق هذه الذات، وإذا كان علماء التاريخ يعتبرون أن الإنسان هو صانع الحدث التاريخي؛ فإن الفلاسفة محور إشتغاله...إقرأ المزيد »
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
عبقرية المسيح " عليه السلام "
لـ عباس محمود العقاد
الجغرافيا في سبعة عشر كتاب
لـ سترابون
في حوالي العام 63/ 64 ق.م. ولد الجغرافي الإغريقيّ العظيم سترابون، وفي حوالي العام 24/ 23م توفي، أي أنه كان معاصراً لواحد من أهمّ المتعطفات التي عرفها التاريخ القديم: صعود الإمبراطورية الرومانية إلى مس...إقرأ المزيد »
التراث السرياني في القرون الوسطى
لـ ن.ف.بيغوليفسكايا
إنّ هذا الكتاب، الذي تضعه دار الفرقد بين يديّ القارئ، هو حصيلة جهد سنوات من عمل دؤوب قامت به نينا فيكتورفنا بيغوليفسكايا في ميدان الدراسات السريانية، التي هي مجال إهتمامها الرئيس ونقطة إنطلاقها في أبح...إقرأ المزيد »
السلطان والتاريخ ؛ لماذا نقرأ التاريخ العثماني؟
لـ محمد شعبان صوان
لم يكن المقصود من هذا الكتاب التأريخ للدولة العثمانية بقدر محاولة الإجابة على السؤال الهام: لماذا تقرأ التاريخ؟ ولما نقرأ تاريخنا بشكل خاص؟...

فكانت صفحات الكتاب للإجابة على هذا التساؤل فيما يخص...إقرأ المزيد »

نيوتن العالم الفيزيائي والرياضي العظيم، يكتب في نقد الكتاب المقدس، لا بد أن هذا كان حدثاً علمياً في حينه؛ كانت عقيدة نيوتن كانت شديدة التركيب، وكان إيمانه يجمع بين تأمله وتفسيره الشخصي للكتاب المقدس و...إقرأ المزيد »
الخبز في مصر العثمانية
لـ جمال كمال محمود
هذا كتاب طريف في بابه ومتعدد المضامين في الوقت نفسه، فهو يبحث في أهمية الخبز في حياة الناس والمجتمعات، وفي مكانته الإقتصادية وتطور أشكاله وصناعته منذ ما قبل العصر العثماني إلى أواخره.

ولهذه الغا...إقرأ المزيد »

النوارس المهاجرة ؛ هجرة مسيحيي العراق
لـ سهيل قاشا
إنّ ما يُثير الإنتباه في الآونة الاخيرة.. موجة الهجرة.. والهجرة العارمة.. وللهجرة موجات تشتّد في مناطق وأزمنة دون غيرها ولذلك أسباب، وإنّ هذه الظاهرة قد اشتدت بشكل مثير في العراق من بعد سقوط النظام وا...إقرأ المزيد »
يقدّم هذا الكتاب نبذة عن مداخل التاريخ، وكيف تُستخدَمُ لرفع أو كسر الروح المعنويّة للأمم، ثم يطوف مع بعض نظرات المفكرين، وسيتوقف مع تصوّرات ابن خلدون حول دور العصبيّة في قيام الدول، ويدرس أثر التحدّيا...إقرأ المزيد »