لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جدار بين ظلمتين
لـ بلقيس شرارة
هذا الكتاب سيرة ذاتية واقعية لمرحلة زمنية لا تتجاوز أكثر من عشرين شهراً، أو سرد للأحداث التي عانى فيها كل من رفعه الجادرجي وبلقيس شرارة، من وطأة الاعتقال والحكم المؤبد الذي صدر بحق رفعة الجادرجي، وهو ...إقرأ المزيد »
ظل الريح - الجزء الأول
لـ كارلوس زافون
"رواية لا تقاوم... حصلت في زمن قصير على ثناء شامل في كل العالم... وتضمّنت من الأسرار والخفايا ما جعلها مُغوية مثل دمى الماتريوشكا الروسية". - Le Figaro

"إستطاع كارلوس زافون أن يجمع بين غارثيا م...إقرأ المزيد »

كما يسخر الوعي للجسد ؛ يوميات 1964 - 1980
لـ سوزان سونتاغ
إذ يوفّر تبصُّراً فريداً داخل عقل واحدة من المفكرين الرئيسين في عصرنا الحديث، يؤرّخ كتاب سوزان سونتاغ "كما يُسَخّر الوعي للجسد" للرحلات الفكرية، الأخلاقية والسياسية لهذه الناقدة والفتانة المجددة في أو...إقرأ المزيد »
صالح جبر ؛ سيرة سياسية
لـ نجدة فتحي صفوة
صالح جبر، رئيس وزراء العراق في العهد الملكي، واحدٌ من رجال السياسة الذين كانوا في قلب المخاض السياسيّ الذي اشتبكت معطياتُه السياسيّة اشتباكاً قويّاً متقلِّباً متسارعاً، وكان حاضراً في أكثر مفاصله حساس...إقرأ المزيد »
محمود الأطرش المغربي، الذي ولد في القدس في كانون الأول/ديسمبر 1903 من أبوين عاملين هاجرا من الجزائر إلى فلسطين، هو شخصية شيوعية بارزة في فلسطين والمشرق العربي ودوائر الأممية الشيوعية، أو الكومنترن، في...إقرأ المزيد »
سيرة لم تكتمل أملاها على فراش الموت
لـ محمد الحبوبي
هي سيرة لم تكتمل لمناضل يقول عن نفسه إنه إنسان عادي جداً، ولا يزعم غير ذلك؟ وهي تجربة نادرة: أن تجلس صحافية إلى مناضل يعيش أيامه الأخيرة على فراش المرض، فتسجل له نتفاً من يومياته وتجاربه السياسية ولمح...إقرأ المزيد »
غرفة أبي
لـ عبده وازن
"لا أعلم ماذا عليّ أن أكتب اليك أيها الأب، ماذا عليّ أن أكتب عنك. انني أكتب لنفسي، أستعيد ماضيّ الذي كان جزءاً من حاضرك لأتذكرك. هل يمكن المرء أن يتذكر أباه وقد أصبح أكبر منه؟ هل يمكن شخصاً مثلي أن يف...إقرأ المزيد »
الطعام ليس كالحِرَف الأخرى التي ابتكرها الإنسان لإدامة وراحة عيشه، إنّه حاجة ضروريّة، متأصَّل في بيولوجيّة إدامة وجوده وبقائه، ومع ظهور الإنسان العاقل المحمّل بقدراته الإبتكاريّة، ابتكر تنوّع الطعام، ...إقرأ المزيد »
إذا الأيام أغسقت
لـ حياة شرارة
هل كان الموت انتحاراً ضرورياً لـ"حياة شرارة" لكي يرى أثر منها الحياة بعدها؟!! فكأنها في هذه الرواية "إذا الأيام أغسقت" قد كتبت وصيتها. هذه الوصية التي اشتملت على الجزء العملي من سيرتها الشخصية. وهو ال...إقرأ المزيد »
صاحب الظل الطويل
لـ جين ويبستر
ثمة جاذبية استثنائية في القصص التي يتصدى الايتام لبطولتها لانها بطولة حقيقية عندما تخرج الى العالم وتتصدى اليه بصدر مكشوف دون منظومة اجتماعية تعمل على دعمك وحمايتك يبدو الامر منطقيا اذا تذكرنا اكثر قص...إقرأ المزيد »