لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب: دراسة تاريخية اجتماعية نفسية فلسفية في سيرة بنية الشخصية العربية المسلمة والفارق بين عناصر مكونات الهويتين العربية والغربية العلمانية.

عبر هذه المقاربة الشاملة لبنية الشخصية العربية...إقرأ المزيد »

يدور موضوع الكتاب حول حقوق الإنسان في القوانين اللبنانية والدولية، وفيه يسلط الدكتور ناصر زيدان الضوء على مفهوم حقوق الإنسان والحريات العامة، ومدى ترابطها مع النسق العام لتطوُّر العلوم السياسية والقان...إقرأ المزيد »
صوت البركان ؛ سيرة الكوميديا العراقية
لـ محمد صابر عبيد
"المقدّمة هي السطرُ الأولُ من الحكاية، وحين تكونُ الحكايةُ حكايةَ وطن، فإن الأصابع لترتجفُ، والكلامَ ليختنقَ في متاهة الحنجرة، وتخضعَ الأفكارُ لمطاردة عنيفة لأنها تستعصي على المثول بين يديّ الكتابة، ك...إقرأ المزيد »
شعبة 101
لـ تركي أحمد الدويش
في حياة الطالب الدراسية هناك قصص تروى، ومواقف تُحكى، ما بين تحدي واستسلام، ونجاح وفشل ممزوجة بمشاعر تتناسب مع تلك المواقف. وكتاب «شعبة 101» هو تفاصيل لحياة أ. تركي أحمد الدويش الدراسية في مرحلتي البكا...إقرأ المزيد »
هي في عيونهم وأقلامهم
لـ فيصل بن محمد النعيم
كل إنسان على وجه الأرض إما أن يكون أنثى وإما صنيعة أنثى، فالكل تخلّق في رحم أنثى وتغذّى من جسدها ودمها وتربّى في أحضانها وتعلم أولى خطوات الحياة على يدها... في هذا الكتاب يستحضر فيصل بن محمد النعيم ال...إقرأ المزيد »
27 خرافة شعبية عن القراءة
لـ ساجد العبدلي
في كل مجتمع خرافات يحيكها الناس عبر الأزمان حول كل شيء من حولهم، ونحن في المجتمعات العربية، لدينا كذلك خرافات نسجت حول فعل القراءة، بعضها مضحك وبعضها ينطوي على مغالطات وبعضٌ آخر غريب جداَ، هذه الخرافا...إقرأ المزيد »
يرتكز موضوع الكتاب على الآلية العقلية التي تدعم القراءة، ويقدم مقترحاً نظرياً وتطبيقياً حول جعل الأولاد يقبلون على القراءة ويقومون بها كفعل محبب إليهم. وهو الهدف الذي عمل لأجله مؤلف هذا الكتاب من خلال...إقرأ المزيد »
نقاط على الحروف ؛ مقالات غير منشورة
لـ علي الوردي
في كتابه «نقاط على الحروف» يجمع سلام الشماع ما لم ينشر من كتابات عالم الاجتماع العراقي الفذ الدكتور علي الوردي، ويقدم للقارئ، من خلاله الأفكار الأساسية التي كان يناقشها هذا العالِم في المجالس الثقافية...إقرأ المزيد »
محاضرات في التربية والتعليم
لـ هشام نشابه
يعالج هذا الكتاب قضايا أساسية في التربية في لبنان وسائر البلاد العربية. غير أن الهاجس الذي يشغلني هو استشراف المستقبل في ضوء المتغيرات التي تواجه المجتمعات الحديثة، وتدعو لثورة تربوية شاملة.
لا...إقرأ المزيد »
تعلومهم
لـ عزام بن محمد الدخيل
لمحاتٌ وأفكارٌ وتطبيقات تعليمية وتربوية استوقفتني ولفتت إنتباهي في تجارب الدول المتقدمة في مجال التعليم الأساسي فدونتها: لتكون مثالاً يحتذى ربما في تطبيق ما أو في فكرة يمكن إستنباتها مما هو مناسب لنا؛...إقرأ المزيد »