لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »
يترافق صدور كتاب (الصراع الطبقي في سورية) مع بدء الثورة في 15 آذار / مارس سنة 2011، ليكشف من وراء كواليسه سلامة كيلة عن الصراع العالمي على سورية، وليبشرنا بيسار جديد غير ما ألفناه من يسار قديم، إنه يس...إقرأ المزيد »
أكذوبة الصراع الحضاري
لـ محمد مقدادي
في كتابه "أكذوبة الصراع الحضاري" يكشف الدكتور محمد مقداوي عن كواليس الصراع بين غرب - شرق، أو عن ما يسمى بالمعسكرين الإسلامي والغربي، سواء على المستوى الإيديولوجي أو الثقافي، وهو يفعل ذلك بأدوات علمية ...إقرأ المزيد »
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو دراسة تاريخية للأوضاع السياسية، والثقافية، والاجتماعية والاقتصادية في البحرين خلال الفترة 1919م - 1939م، خلالها انتقلت البحرين من النظام القبلي التقليدي إلى الحكم المركزي القائم على أساس...إقرأ المزيد »
لبنان ليس فعل إيمان دينيّ حتّى يشعر المرء بأنّ الركون إلى شيء من الرجاء الماورائيذ قد يُعينه على تجاوز عثرات الحياة اليوميّة... لبنان كيانٌ سياسيٌّ إجتماعيُّ قانونيُّ معتلٌّ، قبل أن يكون أنشودةً غنّاء...إقرأ المزيد »
تفتقر المكتبة العربية إلى أدبيات عن الإبادة الجماعية، لذا أطلقنا أول سلسلة متخصصة (من إبادة الأرمن إلى إبادة الأيزيديين - مائة عام من الإبادة الجماعية)، يحتل هذا الكتاب الترتيب الثاني في السلسلة.

...إقرأ المزيد »

هناك سؤالات كثيرة تتوالد مع مثيرات الفكر، والعقل الإنساني اليوم لا يهدأ تفكيره ولا يسكن من جراء تلك النوازل المدلهمة التي أصيب بها العربي في عقر داره، وقضى كثير منها على حاضره، ولا يزال خائفا على مستق...إقرأ المزيد »
يعد الحوار القاعدة الأساس التي يجب أن تتفق عليها البشرية، فمع إنقطاع الحوار تبرز التقاطعات البشرية كحقيقة ترتهنها النفوس الضعيفة كوسيلة لإيجاد حالة الصدام، وإثبات تسلطها وطغيانها على الآخرين، فمعظم ال...إقرأ المزيد »