لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حرب المخابرات السرية في أزمة الخليج
لـ سعيد الجزائري
إذا كانت الحروب سلسلة من المعارك الطاحنة والاشتباكات الدامية بين الجيوش تؤدي إلى مختلف أنواع الدمار والقتل. فإن هناك سلسلة من المآسي الإنسانية التي تمتزج فيها البطولات بالآلام... خاصة حرب المخابرات ال...إقرأ المزيد »
الخليج حرب المئة ساعة في 60 نهار وليلة
لـ جريدة النهار
يمثل هذا الكتاب سجلاً لأحداث حرب الخليج من المنظور الإعلامي الصحفي واكبت فيه جريدة النهار يوميات ووقائع هذه الحرب على صفحاتها اليومية التي تصدر كل صباح لتغطي كل ما يحدث في هذه الحرب في وقائع ساخنة وأح...إقرأ المزيد »
حرب العراق، أو الحرب على العراق، أو حرب احتلال العراق... واسمها العسكري الذي أطلقه عليها منفذها الرئيس بوش، الابن، "الصدمة والترويع" قد ابتدأت… بضراوة تليق باسمها العسكري وبحجم ورقيّ أسلحة "الدمار الش...إقرأ المزيد »
فرضت تقاليد الإعلام الوقائي المعمول بها في دول العالم الثالث عموماً وفي أكثرية الدول العربية بشكل خاص التعامل مع أزمة الخليج بدءاً من اجتياح القوات العراقية للكويت يوم 2 آب أغسطس 1990 وانتهاءً بالحرب ...إقرأ المزيد »
نحو حرب دينية؟ جدل العصر
لـ روجيه غارودي
من منطلق اهتمام غارودي بمصير الإنسانية، في لحظة تسيطر فيها على العالم السوق، ودكتاتورية النموذج الغربي للنمو؛ يطرح المؤلف هذا الكتاب الذي تكمن أهميته بروح المحبة التي تشيع فيه، حيث يدعو كلاً إلى أن يك...إقرأ المزيد »
حرب الخليج ؛ اختراق الجسد العربي
لـ أنطون مقدسي
إن حرب الخليج، والأزمة التي مهدت لها، وتوتر السلام الذي سينهيها، إن صدقوا... ولن يصدقوا... هي واحدة من نكباتنا الثلاث في التاريخ المعاصر، جذورها كاملة في النكبة، نكبة 1984، نكبة 1967، وأدهاها نكبة 199...إقرأ المزيد »
حرب الخليج - الملف السري
لـ بيار سالنجر
ليلة اجتياح العراق للكويت هي الليلة الأكثر غرابة في هذا العصر... ذلك أن الجميع هبّوا مذهولين لخبر يقول: العراق يقوم باحتلال الكويت... وهناك ولا شك أسرار وملفات وأحداث وأحاديث دارت في الكواليس جمعها كل...إقرأ المزيد »
حرب الخليج الاسلحة والتكتيكات
لـ هشام عبد الله
عندما وضعت القيادة العسكرية الأميركية، التي تولت قيادة قوات التحالف، خطتها للعمليات العسكرية، وضعت في اعتبارها ثلاثة أهداف أساسية هي: 1-تنفيذ الأهداف العسكرية بأقل قدر ممكن من الخسائر فيها لتجنيب المن...إقرأ المزيد »
مقاتل من الصحراء
لـ خالد بن سلطان بن عبد العزيز
من خضم أجواء الحروب التي مرت بها المنطقة العربية بوجه عام وعلى وجه الخصوص تلك التي مرّت بها المملكة العربية السعودية، ومن مواقعه القيادي العسكري يكتب الفريق أول ركن خالد بن سلطان بن عبد العزيز يكتب "م...إقرأ المزيد »