لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
قطف الزهور في تاريخ الدهور
لـ يوحنا يعقوب ابكاريوس
لفن التاريخ عند الإنسان فوائد عظيمة ومنافع جسيمة لأنه ينبىء عن أحوال الممالك والبلدان وحوادث أبناء الزمان وما يتعلق بالحروب والإختراعات والفنون.

كتاب (قطف الزهور في تاريخ الدهور) هو فن من التاريخ ...إقرأ المزيد »

أعظم الأحداث المعاصرة (1900 - 2014م)
لـ فؤاد صالح السيد
هذا كتاب "أعظم الأحداث المعاصرة"، طريف بموضوعه، غني بمادّته. يصدر في طبعته الأولى، وحلّته الجميلة، وإخراجه المميز. وقد استمر إعداده مدة زمنية طويلة من التعب والبحث المتواصل، والتنقيب الدقيق في أمّات ا...إقرأ المزيد »
عمان معبراً لتجار الأندلس وعلمائها إلى بلاد فارس وشرق أفريقيا (ق3 - 5 هـ/ ق9 - 11م)
لـ إبراهيم عبد المنعم سلامة أبو العلا
في كتابه هذا، يكشف الدكتور إبراهيم أبو العلا عن عمق التواصل الحضاري والتجاري والعلمي بين بلاد الأندلس من جهة، وعُمان وبلاد فارس وشرق أفريقيا من جهة أخرى، ففترة (ق 3-5ه / ق 9-11م) ، ولهذه الغاية قسم ال...إقرأ المزيد »
سميت الحروب الصليبية في الغرب بهذا الاسم لأن المحاربين الفرنجة كانوا يحملون الصلبان، أمّا العرب فقد أطلقوا عليها حروب الفرنجة. وتدل تسمية العرب لهذه الحروب على أنهم لا يكنون العداء للدين المسيحي، ولا ...إقرأ المزيد »
لم يكن يهود الشرق في الأساس جزءاً من المشروع الاستعماري الصهيوني في فلسطين. فقد كانت الطوائف اليهودية الأصلية في الشرق متجذرة في المجتمعات العربية والإسلامية التي تعيش فيها، ورأت في يهوديتها ديانة ولي...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب تسلط الدكتورة سوزي حمود الضوء على دور الوزراء الفاطميين في مصر منذ مجيء الحملة الصليبية الأولى سنة 1096م، وسبب تدخلهم في الحياة السياسية وتسلطهم على الخلفاء مع ابراز المظاهر الحضارية وال...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب دراسة وتحقيق عدد من الوثائق ذات الأهمية في التاريخ النجدي، في فترة ما قبل دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، مما يُبرز ويُظهر جوانب مهمة في تاريخ المنطقة، علمياً واجتماعياً واقتصادياً وأ...إقرأ المزيد »
مجموعة الوثائق الفاطمية
لـ جمال الدين الشيال
بينما تعتمد الدراسات التاريخية الحديثة في أوروبا إعتماداً كبيراً على دور الوثائق وما تضمه هذه الدور من مجموعات قيّمة تعتبر بحق المصدر الاول لكل مؤرخ يريد أن يقيم بحثه على أسس علمية سليمة، نجد أن طلاب ...إقرأ المزيد »