لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
إنّ أصعبَ ما يواجهه الطلابُ في دراستهم للغةِ العربيةِ هو النحو العربيّ، وذلك لتعدُّدِ أبوابِه، وكثرةِ مُصطلحاته، وأوجهِ إعرابِ المسألةِ الواحدة.
وقد رُتِّبَتْ موادُّ هذا القاموس النحوي ألفبائيً...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية ؛ أصولها وتطبيقاتها
لـ علي أحمد مدكور
يُجيبُ هذا الكتابُ عن سؤالين؛ مَن نحن؟ وماذا نريد أن نكون؟ فالإجابة عنهما تُوضّح لنا فلسفتنا الاجتماعية الشَاملة، وفلسفتنا التَّربوية الواضحة المنبثقة عنها. إن الفلسفة التَّربوية الواضحة المنبثقة عن ف...إقرأ المزيد »
التعلم المستمر مدى الحياة
لـ علي أحمد مدكور
يتناول هذا الكتاب تطور بماّر مفهوم تَعليم الكبار والتَّعلُّم المستمر مدى الحياة. هذا التَّطوُّر الذي صار متضمّناً لكلّ تعليم وكلّ تدريب للكبار ابتداءً من تعليم البُسطاء القراءة والكتابة والحساب، وتدري...إقرأ المزيد »
مداخل تعليم التربية الإسلامية
لـ علي أحمد مدكور
تأتي هذه السلسلة إستجابة حضاريّة لمتطلّبات العصر ذي الإيقاع السّريع، وتلبية صادقة لاحتياجات طلاب الجامعات، وتلاميذ المدارس، والمثقّفين والمتخصصين، والكتّاب... ممن يحتاجون إلى الإلمام بأساسيات المعرفة ...إقرأ المزيد »
تطوير مناهج التربية
لـ علي أحمد مدكور
تطوير مناهج التّربية في بلادنا يجب أن يُبنى على أساس ثقافية: معرفيّة، ونفسيّة واجتماعية، ولُغويّة، وأن تكون هذه الأسس عربيّة إسلامية.

و التربية المنشودة من خلال تطوير مناهج التّربية في عالمنا العربي...إقرأ المزيد »

أسس ومبادئ التثقيف الصحي والإتصال الفعال
لـ نادية أنور الجشي
فكرة التثقيف الصحي هي فكرة قديمة كقدم الإنسان لأن الأطباء والحكماء وجدوا على مر العصور أن المطلوب هو حفظ الصحة وليس مداواة المرضى ولكي تحفظ الصحة فإنه يجب أن تُتبع النصائح والإرشادات الصادرة من الأطبا...إقرأ المزيد »
أهمية الثقافة في تكوين شخصية الطفل
لـ هند يوسف الخوري
يعتمد تشكيل الطفل حسب توعية البيئة والثقافة التي يشكل في إظهارها ما يتوافر له من خبرات مستعيناً بإمكانات الحواس التي زوده الله به للإتصال ببيئته والتعرّف عليها والتشكيل.

يتطلع كل منا إلى المستقبل ...إقرأ المزيد »

أساسيات القياس والتقويم التربوي
لـ زيد الهويدي
يعتبر موضوع القياس والتقويم من الموضوعات الحيوية والأساسية التي لا يمكن أن يستغني عنه الطالب الجامعي والباحث والمعلم والمسؤول في التربية أو في الجامعة والمسؤول عن اتخاذ القرارات في كافة الميادين الترب...إقرأ المزيد »
أولاد أفكاري
لـ صلاح صالح المعمار
"أولاد أفكاري" كتاب جديد في تنمية الشخصية من حيث الشكل والمضمون يتضمن مجموعة من أولاد أفكار مؤلفه الدكتور صلاح صالح معمار والذي يلامس من خلاله أفكاراً انتقادية وتطويرية وإصلاحية لعدد من الموضوعات الحي...إقرأ المزيد »