لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
آميدا في مهب الريح
لـ أوزجان قرة بولوط
يتوزع أراتَ شعوران: إثم وشفقة، فينهض واقفاً حذاء ركن الطاولة، ليقول: "أنا الآثم الحقيقي، لولا أني ‏أحببتها، واعترضت سبيلها، لما عانت ما تعاني، أو على الأقل لكانت أخف وطأة".‏ ‎

‎ يحيرَ هذا الكلام أ...إقرأ المزيد »

الارتياب
لـ أرصان ألداس
بقي علي أن أطرق الباب وانتظر قليلاً كي يُشرع، وعلى بهادر أن يؤجل عودته يوماً، نظراً للظروف الجوية ‏السيئة.‏ ‎

‎ كان المنزل جميلاً جداً حتى وهو مكسو بالثلوج، لكأنه تحفة أثرية نادرة، لا يجرؤ قادمٌ ع...إقرأ المزيد »

المنفي
لـ جيلر إلهان
جيلر إلهان كاتبة تركية معاصرة ومميزة، وقد فازت عن هذا الكتاب (المنفي) بجائزة الإتحاد الأوروبي للأدب ‏لعام 2011، وهي الجائزة التي يشترك في السباق إليها الكتاب والكاتبات من ستة وثلاثين بلداً.‏ ‎

‎ ت...إقرأ المزيد »

أوجين والخريف وقصص أخرى
لـ أكوتاجاوا ريونوسوكي
السجن
لـ نبيل سليمان
نبيل سليمان ليس ممزقاً بين الدونجوانية والالتزام بالزوجة. وليس ممزقاً بين السأم والرغبة. وليس ممزقاً بين نفسه والعالم، لسبب بسيط هو أنه يعرف أين يقع من العالم، ويسعى بإخلاص لكي يكون مفيداً عبر الرواية...إقرأ المزيد »
مناهج النقد المعاصر
لـ صلاح فضل
عند الحديث عن النقد ومجالة يتبادر إلى الأذهان سريعاً المصطلحات المعقدة والأساليب الصعبة التى تمتلئ بها كتب النقد ودراساته، ولكن مع هذا الكتاب الأمر يختلف ففيه يتناول الدكتور (صلاح فضل) مناهج النقد مبت...إقرأ المزيد »
أسرار البلاغة في علم البيان
لـ عبد القاهر بن عبد الرحمن الجرجاني
يعد كتاب "أسرار البلاغة" هو كتاب "دلائل الإعجاز" لشيخ البلاغيين "الإمام عبد القاهر الجرجاني" يعدان بالمقام الأول من أهم كتب البلاغة بلا منازع بين أهل العلم بهذا الفن، وليس هناك من المتقدمين أو المتأخر...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
رحلة ضوء
لـ عبد الرحمن منيف
تواجه الرواية العربية مجموعة من التحديات التي بقدر النجاح في مواجهتها، يكون النجاح في إبداع رواية عربية لها حضورها العالمي. أبرز هذه التحديات: لغة الحوار، أي لغة نختار؟. والشخصية كيف يتمّ اختيارها، كي...إقرأ المزيد »
الجنس من الأسطورة إلى العلم
لـ إ س كون
علم الجنس هو العلم الأصعب ولادة مقارنة بباقي العلوم. فالجنس عند الإنسان ليس موضوعاً بيولوجياً فحسب، بل علاقة اجتماعية مع شخص آخر. أو أشخاص آخرين. وبهذا فإن الإنسان يمكن أن يأكل أو يشرب بنفسه، ولكنه في...إقرأ المزيد »