لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذكريات من منزل الأموات
لـ دوستويفسكي
إن هذا الكتاب ثمرة تجربة شخصيّة عاشها دوستويفسكي، إذ يتحدّث عمّا عاناه هو نفسه في السجن، مع أنه ينسب المذكرات لرجل سّماه ألكسندر جوريانتشكوف. فيصف مشاعر فقد الحريّة، والعيش مع قتلة ولصوص يكنّون له عدا...إقرأ المزيد »
الأخوة كارامازوف
لـ دوستويفسكي
إبداع دوستويفسكي هو ظاهرة تاريخية، من ظواهر الوجود الروحي للبشرية... ظاهرة تهز الوجدان دائماً حين تلتقي بها... ويبدو أنه بقدر ما يوجد قرّاء توجد تصورات "لدوستويفسكي الحقيقي... وبقدر ما توجد دراسات توج...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ دوستويفسكي
لقد طرح دوستويفسكي الأسئلة الأكثر إلحاحاً وأزلية التي تواجه البشرية، وهو يزداد حضوراً على الرغم من مرور قرن ونصف تقريباً على وفاته.

فقد تميزت عبقرية دوستويفسكي الفنيّة بقوّة فلسفية هائلة، والأدب...إقرأ المزيد »

رامة والتنين
لـ إدوار الخراط
"كانت قد قالت له، هامسة، في الفجر الموحش الأخير، كأنها تحدث نفسها:
لا تعرف كم أحتاج إلى الحب. وكم من الحب والمتعة أستطيع أن أعطي.
بل أعرف. لأنني أعرف شيئًا عن نفسي.
يا حبيبتي، ماذ...إقرأ المزيد »
في قبوي
لـ دوستويفسكي
"إن هذا الكتاب هو أعمق آثار دوستويفسكي، إن لم يكن أكملها على الإطلاق من ناحية الشكل". - ألكسندر سولوفييف

في هذا العمل لن يجد القارئ قصّة يتابع أحداثها، بل هو أقرب إلى أن يكون كتاباً أراد منه دوس...إقرأ المزيد »

التحول
لـ فرانتس كافكا
تستوي رواية (التحوّل) لمؤلفها فرانتس كافكا على التأرجح بين الواقع والماوراء وتوسع مكاناً للغرابة والمشاهد السوريالية ما يجعلها فوق واقعية دون أن تنقطع عن عالم الواقع، فكافكا هنا يقدم واقعة (التحول) ال...إقرأ المزيد »
بينما أرقد محتضرة
لـ ويليام فوكنر
يُعد الروائي والشاعر الأمريكي ويليام فوكنر (1897-1962) أحد أكثر الكتّاب تاثيراً في القرن العشرين. وقد حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1949. وتُعد روايته "بينما أرقد محتضرة" من الروايات التي يصعب على ا...إقرأ المزيد »
الزوج الأبدي
لـ دوستويفسكي
تعتبر رواية الزوج الأبدي رواية النضج لدوستويفسكي، إذ كتبها وهو في سن الخمسين تقريباً، إنها قصة مدهشة وممتعة تتحدث عن مواجهة بين فيلتشانينوف، الرجل الجذاب، وبافيل بافيلوفيتش، زوج عشيقة فيلتشانينوف السا...إقرأ المزيد »
المراهق
لـ دوستويفسكي
يعتبر دوستويفسكي واحداً من أعظم كتّاب الرواية، فأعماله تتميز بقدرة على السرد تشدّ القارئ، وبتعبيرها القوي عن دزاخل النفس الإنسانية، وقد عبّر عن ذلك في عناوين رواياته التي تصف الإنسان في شتى مواقفه وتص...إقرأ المزيد »
الأبله
لـ دوستويفسكي
يعتبر دوستويفكسي واحداً من أعظم كتّاب الرواية، فأعماله تتميز بقدرة على السرد تشدّ القارئ، وبتعبيرها القوي عن دزاخل النفس الإنسانية، وقد عبّر عن ذلك في عناوين رواياته التي تصف الإنسان في شتى مواقفه وتص...إقرأ المزيد »