لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جدارية
لـ محمود درويش
"هزمتك يا موت الفنون جميعها"

هكذا وفي عبارة واحدة يكثف الشاعر محمود درويش في جداريته ما حاول أن يقوله بأساليب متنوعة على مدى هذه القصيدة - الديوان.

إنها لحظة التحدي الأخيرة بين لغة وذاكرة ...إقرأ المزيد »

محاولة رقم 7
لـ محمود درويش
قصائد محمود درويش ظاهرة حداثية لافتة في تاريخ الشعرية العربية، تأخذه لغته التشكيلية إلى عوالم لا حدود لها، يبحر من خلالها إلى آفاق تأملية، في الأمكنة والأزمنة لتأسيس مشهد شعري يترادف عبر متنه النص محم...إقرأ المزيد »
حبيبتي تنهض من نومها
لـ محمود درويش
تحيل قصائد الشاعر محمود درويش في مجموعته المعنونة "حبيبتي تنهض من نومها" إلى علاقة جدلية بين حب الأرض، وحب المرأة، كحالة عاطفية ونفسية وانفعالية متقلبة، مع نزوع إلى تحقيق الذات الفردية / للشاعر وتأكيد...إقرأ المزيد »
ذاكرة الجسد
لـ أحلام مستغانمي
في حضور الوجدان تتألق معاني أحلام مستغانمي، وفي ذاكرة الجسد تتوج حضورها، حروفاً كلمات عبارات تتقاطر في حفل الغناء الروحي. موسيقاه الوطن المنبعث برغم الجراحات… مليون شهيد وثورة ومجاهد، وجزائر الثكلى بأ...إقرأ المزيد »
الجحيم
لـ دان براون
"الجحيم " رواية دان براون الجديدة.
بيع من النسخة الإنجليزية أكثر من 12 مليون نسخة حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول 2013!
بعد رواية شيفرة دافينشي، أصبح دان براون مؤلّفاً عالمياً للروايات الأكث...إقرأ المزيد »
كارمن
لـ بروسبير مريميه
"كارمن" هو إحدى روائع قصص الأوبرا العالمية للكاتب الفرنسي بروسيير مربميه، الذي يرويها مستخدماً روايتين اثنتين إحداهما هو نفسه، حين يحدثنا عن إحدى رحلاته التي التقى فيها بقاطع طريق مصادفة في إحدى الطرق...إقرأ المزيد »
دون جيوفاني
لـ لورينزو دي بونتي
"دون جيوفاني" هي إحدى روائع قصص الأوبرا العالمية للكاتب الإيطالب لورينزو دي بونتي" نقلها إلى العربية مارك عبود. تتمحور القصة حول شخصية دون جيوفاني ومغامراته مع النساء. فيظهر لنا في القصة شاب شديد الوس...إقرأ المزيد »
ياسين قلب الخلافة
لـ عبد الإله بن عرفة
تتناول هذه الرواية العرفانيّة السيرة الملحميّة للسلطان عبد الحميد الثاني، أكبر وأعظم الخلفاء العثمانيين، حافظ على إرث الإمبراطورية المترامية الأطراف بحكمة ودهاء نادرَيْن مدّةَ ثلاث وثلاثين سنة قضاها ع...إقرأ المزيد »
كان ما كان
لـ ميخائيل نعيمة
"حملت هذا القلب ستة وعشرين ربيعاً بين الناس ولم أجد بينهم من كان قادراً أن يلتهب بلهيبه. لا بل لم أجد بينهم من أدرك أني أحمل في داخلي قلباً مستعمرا. إذ اكتشف لأحدهم عن قلبي وأحس بلهيبه هرب. وإن رششت ع...إقرأ المزيد »
اليوم الأخير
لـ ميخائيل نعيمة
يجسد ميخائيل نعيمه في اليوم الأخير تجربة إنسان تناهى إليه عند منتصف الليل إن الساعات الأربع والعشرين المقبلة هي آخر ما تبقى له من فسحة العمر. وهكذا يتحتم على موسى العسكري في هذه الساعات القليلة إن يقف...إقرأ المزيد »