لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مصائر الفلسفة بين المسيحية والإسلام
لـ جورج طرابيشي
يرتدي تاريخ الفلسفة، من حيث هو تاريخ نظر العقل في العقل، أهمية استثنائية. فمع تمخض المركزية الاثنية الاوروبية في القرن التاسع عشر بات تاريخ الفلسفة موضوعاً لصراع انتروبولوجي. فالحضارة الاوروبية قرأت ن...إقرأ المزيد »
قزم.. وعملاق.. ووطن ؛ 'الحياة.. من أجل تحقيق حلم'
لـ ثامر عدنان شاكر
الحياة من حولنا تتغير و تمضي و يبقى الانتظار في محطة دون أمل بلا غد، نقطة السوداء التي تتكاثر فتطمس ملامحنا وتنثر لون التعاسة على مشاهد أيامنا! يجب ان يبقى لدينا حلم نعيش من أجله. حتى وان مضى من العمر...إقرأ المزيد »
تحرير القواعد المنطقية في شرح الرسالة الشمسية للكاتبي ( شاموا )
لـ قطب الدين محمود بن محمد الرازي
"تحرير القواعد المنطقية في شرح الرسالة الشمسية" كتاب في علم المنطق يشرح كثيراً من حقائق علم المنطق ويشرح الرسالة الشمسية في المنطق لقطب الدين الرازي حيث بيّن غريبها وفسّر ألفاظها مما يجعلها أسهل متناو...إقرأ المزيد »
رسالة فيح النشر شرح المقولات العشر
لـ عبد القادر بن محمد سليم الكيلاني الإسكندراني
في هذا الكتاب رسالة مختصرة في فن الحكمة جمعتها لمن يريد أن يقف على شيء من مبادئ الفلسفة من صغار الطلبة؛ ليتوصل بها الى الإطلاع على المطولات....إقرأ المزيد »
روح الشرائع
لـ مونتسكيو
روح الشرائع مؤلف واسع ومتشعب. وبالرغم من صعوبة الولوج إليه والغموض فيه، إنما يلاحظ من قراءته أنّ هناك فكرة واحدة واضحة تسيّر القارىء من الصفحة الأولى إلى النهاية ألا وهي: "إن القوانين تنشأ حتما من طبي...إقرأ المزيد »
معجم أفلاطون
لـ لوك بيرسون
إن أفلاطون كاتب كبير وكاتب الحوارات المرتبطة بحوادث الحياة. وموت معلمه سقراط، هذا الأثيني الذي سحر عدد كبير من الشباب المشهورين، في أحاديثه يدرك ويغذي الفكر والحياة المسماة بـ :"الفلسفة" واحتفظ بانتقا...إقرأ المزيد »
المفردات والأسلوب عند كانط
لـ جان ماري فاييس
يشكل هذا الكتاب قراءة في فلسفة إيمانويل كانط (1724- 1804م) وأهم الأعمال التي تركها هذا الإسم التنويري الذي ساهم في رسم معالم الحضارة الأوروبية الحديثة والمعاصرة. لقد ساهم إيمانويل كانط في تشييد العقل ...إقرأ المزيد »
المفردات والأسلوب عند دي هوسرل
لـ جان بيير زارادي
المفردات والأسلوب عند رينيه جيرار
لـ شارل اموند
هذا الكتاب – المفردات والأسلوب عند رينيه جيرار – هو ترجمة الطبعة الفرنسية لكتاب (Le vocabulaire de Rene Girard) من تأليف: شارل أموند، ومن ترجمة: خليل شريط. وأما المفردات، فهي تعبير عن فكر رينيه جيرار...إقرأ المزيد »
الفلسفة الأولى، أو ما بعد الطبية، هي عدة كتب لأرسطو، وتُعرف أيضاً بكتاب الحروف، لأنهم جعلوا لكل كتاب منها حرفاً من الحروف اليويانية. وقد نُقل هذا الكتاب إلى اللسان العربي. وذكر إبن النديم في الفهرست ق...إقرأ المزيد »