لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جماليات المكان
لـ غاستون باشلار
في "جماليات المكان" يبحث غاستون باشلار في تحديد القيمة الإنسانية لأنواع المكان الذي يمكننا الإمساك به، والذي يمكن الدفاع عنه ضد القوى المعادية، أي المكان الذي نحب، وهو مكان ممتدح لأسباب متعددة مع الأخ...إقرأ المزيد »
شاعرية أحلام اليقظة
لـ غاستون باشلار
أمام الصور التي يقدمها لنا الشعراء، أمام صور، ما كنا قط تمكنّا من تخيلها بنفسنا، يطوف في النفس إحساس بالإعجاب. سذاجة الإعجاب هذه هي جد طبيعية. لكننا إذا عشنا هذا الإعجاب باستسلامية، تكون مشاركتنا في س...إقرأ المزيد »
الوجود والزمان والسرد
لـ بول ريكور
يتزايد الاهتمام بفلسفة بول ريكور يوماً بعد يوم، فتعقد حولها مؤتمرات، وتصدر كتب. ويكمن سر جاذبية هذا الفلسفة في أنها تنطوي على مشرعين متناقضين، تريد مؤاخاتهما، والتوفيق بينهما، فمن جهة هناك أنثروبولوجي...إقرأ المزيد »
نيتشه
لـ جيل دولوز
يبدأ كتاب زرادشت الأول بسرد تحولات ثلاثة. "كيف يصبح الروح جملاً، وكيف يصير الجمل أسداً، وأخيراً كيف يصير الأسد طفلاً". الجمل هو الحيوان الذي يحمل: يحمل عبء القيم السائدة، أثقال التربية، والأخلاق والث...إقرأ المزيد »
العقلانية التطبيقية
لـ غاستون باشلار
إن المبادئ التي يقوم عليها كتاب "العقلانية التطبيقية"، ما هي إلا المبادئ إياها التي كان بشلار قد أودعها في كتابه العقل العلمي الجديد، غير أن المؤلف، في كتابه المتأخر زمنياً، هذا الذي نقلب صفحاته، يعاو...إقرأ المزيد »
شعلة قنديل
لـ غاستون باشلار
إذا كان حالم الشعلة يحادثها، فهو يحادث نفسه، وهاهو شاعره حين يكبّر العالم، مصير العالم، وحين يتأمل في مآل الشعلة، إنما يكبّر الحالم اللغة لأنه يعبّر عن جمال العالم. وبتعبير تجميلي كهذا، تكبر الحياة ال...إقرأ المزيد »
الماء والأحلام ؛ دراسة عن الخيال والمادة
لـ غاستون باشلار
على مقربة من أصوات الماء وأسرارها، ولد غاستون باشلار، وطاب له العيش على ضفافها وفي ظلال سواقيها وأنهارها...

وهو في هذا الكتاب، يقود القارئ في رحلة تأمّلٍ ساحرة...يغوص فيها عند بدايات الشطآن الصا...إقرأ المزيد »

يضم الكتاب بحثاً في الطبيعة البشرية بالاستناد إلى التجريبية والذاتية الإنسانية، وفقاً لما جاء عند هيوم من مفاهيم فلسفية في مشكلة المعرفة ومشكلة الأخلاق، وفي عالم الثقافة والقواعد العامة، قدرة الخيال ف...إقرأ المزيد »
إنشاد المنادى
لـ مارثن هيدجر
يضم هذا الكتاب مجموعة المحاضرات التي كتبها مارتن هيدجر حول شعر جورج تراكل وهولدرلن انطلاقاً من الترجمة الفرنسية: حول شعر جورج تراكل: 1-الكلام، 2-الكلام في عنصر القصيدة، 3-السبيل نحو الكلام، في "التوجي...إقرأ المزيد »
سبينوزا والكتاب المقدس ؛ الدين والأخلاق والسياسة
لـ جلال الدين سعيد
كانت علاقة سبينوزا بالمؤسسة الدينية علاقة مريبة، فبعد أن تبحّر في اللغة العبرية، وأصول اليهودية، وأعدّ نفسه للتقاليد الحاخامية، طُرد من الكنيس اليهودي؛ لأنه انتقد العقائد الدينيّة والكتب المقدّسة، لكن...إقرأ المزيد »