لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بناء صورة الشخصية الذكورية في الرواية العربية السورية
لـ ميسون صلاح الدين الجرف
دخلت الرواية العربية السورية المعاصرة مرحلة جديدة من مراحل تطورها الذي قطعته منذ نشأتها في أواخر القرن التاسع عشر، وأعلنت تحولها ضمن سيرورة المثاقفة وهواجس النهضة، وإيقاع التصنيفات الإجتماعية، وتبدل ا...إقرأ المزيد »
النقد الأدبي ومدارسه الحديثة
لـ ستانلي هايمن
"النقد الأدبي" كتاب يرجع تاريخ تأليفه إلى منتصف القرن العشرين، لمؤلفه ستانلي ادغار هايمن، ولد سنة 1919 في بروكلين، وتخرج سنة 1940 من جامعة سيراكوز، أصدر سنة 1956 كتابة الثاني "العملية النقدية" The Cri...إقرأ المزيد »
بين يدي القارئ الجزء الثالث من الأعمال الشعرية الكاملة (1975- 1980) للشاعر أدونيس وتضم: 1- مفرد بصيغة الجمع، 2- المطابقات والأوائل. وهو كتاب أشبه بحصيلة شعرية للشاعر، أو هو طموح المشروع الأدونيسي فهذا...إقرأ المزيد »
بيروت بأقلام الشعراء ؛ صراع القمة والهاوية
لـ جان نعوم طنوس
بيروت موضوع قصائد عديدة لشعراء لبنانيين وعرب، وبالطبع تفاوتت الرؤيا، فلكل شاعر منظوره الخاص وطريقة تعبير لصيقة بشخصيته، ولقد حاولنا أن نبرز دور بيروت، سلباً وإيجاباً، مع أنها قطعة مع الكيان اللبناني. ...إقرأ المزيد »
حكايات وحكايات ؛ حكايات شعبية من لبنان
لـ نجلا جريصاتي خوري
يضمّ هذا الكتاب، في جزئيه، مئة حكاية وحكاية جُمعت من رواتها الأصليين، كي تقدّم صورة عن تراثنا الشفهي الحكائي.

أكثريّة رواة هذه الحكايات من النساء، نساء يروين لنساء، بحيث تتحوّل الحكاية الشعبية إلى م...إقرأ المزيد »

القصيدة الأخيرة
لـ رابندرانات طاغور
هذه هي الرواية الوحيدة التي كتبها الشاعر الكبير طاغور. وقد رسم فيها ببراعة تضاهي براعته الشعرية شخصية (أوميتو) وشخصية (لابونّو) وسواهما عبر نسيج رهيفٍ وشيّقٍ من علاقات الحب والصداقة والثقافة. كما توشّ...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
سن الرشد
لـ جان بول سارتر
"وخرج دانيال، فاقترب ماتيو من النافذة ورفع الستائر، وكان ليلاً رائقاً، رائقاً وأزرق. وكانت الريح قد كنست الغيوم، وكانت النجوم ترى فوق الطموح، وارتفق الشرفة وتثاءب طويلاً. وفي الشارع تحته، كان رجل يسير...إقرأ المزيد »
حدث في أنتيكا
لـ تامر أحمد