لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
معجم المسرح
لـ باتريس بافي
يطرح هذا المعجم، المترجم بطبعاته الثلاث (1996، 1987، 1980) إلى عشرات اللغات، التساؤلات الكبرى حول فن المسرحة، وعلم الجمال، والسيميائية والأنثروبولوجيا المسرحية. فهو عبارة عن مجموعة من الأبعاد التاريخي...إقرأ المزيد »
المدينة في العالم الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
يقدم هذا العمل الموسوعي الضخم عرضاً مشهدياً للمدن الإسىلامية، مبنيّاً على قاعدة متنوعة من الحقول المعرفية، في الهندسة وفن العمارة والآثار والتنظيم المدني والتاريخ والاجتماع والأنثروبولوجيا، يحفِّز مخي...إقرأ المزيد »
كان عند بداية تأسيس الدولة الإسلامية، بعد هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ كان أول ما أمر به بناء المسجد وكان المسجد هو الإنطلاقة الأساسية للمدينة المنورة التي مثلت عاصمة الدولة الإسلامية في عهد رسول ا...إقرأ المزيد »
لنسامح التصميم ؛ تفهم الفشل
لـ هنري بيتروسكي
يستعرض هذا الكتاب عدداً من حوادث الفشل الهندسي السيئة الصيت التي كان بالإمكان تلافيها، ولم يتصوّر المهندسون أثناء تصميمها حدوث تعقيدات وتشابك عند فوات الأوان. ويحلّل المؤلّف في الفصول الأربعة عشر أمثل...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
أمسى إنتاج المعرفة ضرورة حتمية، ارتبطت بشكل وثيق بين المنهج البحثي والدراسة الأكاديمية، لخلق حوار بين مجموعة العوامل التاريخية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية، لإدراك حقيقة ولادة الحداثة في الغرب. وم...إقرأ المزيد »
يسلط الكتاب الضوء على أهم المناطق الفلسطينية التي شكلت بهندستها المعمارية علامات جديدة مميزة حفظت لفلسطين ذاكرتها عبر الحقبات التاريخية التي مرت بها فلسطين. لقد عكست هذه النماذج المعمارية الحجرية التي...إقرأ المزيد »
تعلم الأورغ بنفسك
لـ جوزيف فاخوري
أسهم الأورغ في إشاعة البهجة والفرحة في عدد كبير من المنازل والمنتديات كما عمل على نشر الموسيقى في كل مكان وجد فيه وحثّ الموجودين على الرقص والغناء والتنغم بأجواء السعادة والهناء. ولكن ذلك بطبيعة الحال...إقرأ المزيد »
تعلم العود دون معلم
لـ جوزيف فاخوري
هل تريد أن تتعلم العزف على العود؟ وهل ترغب أن تتعرف على أهم النوتات الموسيقية التي تعزف عليه؟ إذاً أنت بحاجة إلى آلة العود وهذا الكتاب الذي ستجد فيه كل ما تحتاجه للاضطلاع على أسرار هذه الآلة وطرق استع...إقرأ المزيد »