لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البيان الوافي بقراءة حفص عن عاصم الكوفي
لـ أحمد ابن الحاج أحمد بن عمر النشوي
كتاب في القراءات القرأنية يتمحور حول بيان رواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية وقد بين المؤلف أي كلمة خالف فيها في قراءتها حفص أي واحد من القراء العشرة الثقات...إقرأ المزيد »
رواء مكة - سيرة روائية
لـ حسن أوريد
خواطر شتى تتجاذبني وأنا أتوجه من مكناس، حيث كنت أقيم، إلى مطار الدار البيضاء لأداء فريضة الحج، هل قدّرت يوماً أني سأشدّ الرمال إلى الديار المقدسة وقد نفرت عما كنت أراه رسيس تربية ومخلفات ثقافة؟... إقرأ المزيد »
يعد كتاب "نزهة النظر" لأمير المؤمنين في الحديث، الحافظ ابن حجر، من خير ما أُلِّفَ في علم مصطلح الحديث، فمنذُ تأليفِه انكبَّ العلماءُ وطلبةُ العلم عليه مطالعةً وحفظاً، ودرساً وتدريساً، فقنعوا به ولم يب...إقرأ المزيد »
الشهادة تجارة الأذكياء
لـ علي الخامنئي
الشهادة، هي موت تجاري للناس الأذكياء، الشهادة تعني التجارة مع الله، البضاعة فيها معلومة، وكذلك الثمن، البضاعة عبارة عن النفس التي هي الرأسمال الأساسيّ لكلّ إنسان في هذا العالم المادّي؛ وهذا ما تقدّمون...إقرأ المزيد »
معاً نحو الجنة
لـ علي الخامنئي
كما أن جسم الإنسان يتألف من خلايا، وكما أنّ فساد وتلف أو مرض الخلايا بصورة قهرية أو طبيعية يعني مرض الجسم، وإذا انتشر يصل إلى مواضع خطرة في الجسم الإنساني، كذلك المجتمع مؤلف من خلايا وهي الأسرة، فعندم...إقرأ المزيد »
تفسير سورة التغابن
لـ علي الخامنئي
تقوم القاعدة الأساسيّة لأخلاق الإسلام على فكرة أنّ كلّ شيء لله، أي إنّ القاعدة الاساسيّة ومبنى الأخلاق الإسلاميّة يقوم على أن لا يكون الإنان أنانيّاً، عابداً لنفسه ومغروراً بها، تسعى الأخلاق الإسلاميّ...إقرأ المزيد »
حياة المؤمنين
لـ علي الخامنئي
لو أنّ المجتمع الإسلاميّ يجمع الإيمان والعمل بالقوانين الإلهيّة، لتحقّق ذلك الشيء الذي كانت تبحث عنه البشريّة طوال التاريخ.

يعني ماذا؟ يعني الراحة والرفاه الماديّ، مصحوباً بالعروج المعنويّ، ليس ...إقرأ المزيد »

الحديث المقلوب سنداً ومتناً ( شاموا )
لـ سعيد بن عبد القادر بن سالم باشنفر
الحديث المقلوب لغة: مشتق من القلب وهو تحويل الشيء عن وجهه. واصطلاحا: هو الحديث الذي يدخل القلب في سنده أو متنه. ومعرفة قلب الحديث تحتاج إلى علم واسع ، وتمرس وثيق بالروايات والأسانيد ، مما يبين مهارة ا...إقرأ المزيد »