لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
مستقبل وهم
لـ سيغموند فرويد
"ليس ثمة سلطة تعلو فوق سلطة العقل، ولا حجة تسمو على حجته".

هذه هي نقطة انطلاق فرويد الجذرية في التصدي لمشكلة الدين وعلاقته بالحضارة ومستقبله على ضوء المستتبعات الفلسفية لنظرية التحليل النفسي. ول...إقرأ المزيد »

رؤى جبران خليل جبران في النبي
لـ أوشو
يكاد يكون من المستحيل العثور على كتاب يُقارن بكتاب "النبي" لجبران خليل جبران، لأنه من الكتب التي تمتلك إتساقاً وتوافقاً داخلياً هائلاً، بحيث يتحدث عن أمور حياتية من خلال رؤية الإنسان المُستنير "المصطف...إقرأ المزيد »
يجب علينا أن نحاول معرفة المعرفة، إذا أردنا أن نعرف مصادر أخطائنا وأوهامنا.

علماً أن المعرفة هي الموضوع الأقل يقيناً في المعرفة الفلسفية، والموضوع المعروف قليلاً في المعرفة العلمية، ما الدماغ ال...إقرأ المزيد »

الحب والعدالة
لـ بول ريكور
إن القضية التي يناقشها هذا الكتاب واضحة للعيان. يتعلق الأمر بصيغة \"الحب أو العدالة\" وليس بصيغة \"الحب والعدالة\". ففي اللغة المتداولة بل وحتى في مستوى أعلى من التأمل وخاصة عندما يُقدَّم المفهومان في...إقرأ المزيد »
الشك ونقد المجتمع في فكر مارتين هيدغر
لـ هانس كوكلر
قدم هيدغر في تفكيره حول الكينونة نقداً جوهرياً للحضارة التقنية لم يسبق له نظير في الفلسفة الغربية، ففي محاولته تحرير إشكالية كينونية الوجود - أي البساطة الواقع - من التصورات الذاتية الإرادية وتجاوز "ن...إقرأ المزيد »
تعرضت الحداثة منذ تبلورها التدريجي في التاريخ الحي والفكر الأوروبي منذ القرن الخامس عشر الميلادي لأعمق وأقسى أنواع النقد في السياق الثقافي الألماني لدرجة يمكن فيها القول بأن تاريخ تطور الحداثة هو في ن...إقرأ المزيد »
جدلية العلمنة ؛ العقل والدين
لـ يورغن هابرماس
تحاول هذه الترجمة لكتاب جدلية العلمنة "العقل والدين" أن تعطي فكرة من جهة إلى ما وصلت إليه العلاقة الصراعية بين العلم والدين في المجتمعات المصنعة ما بعد الحديثة من خلال المناقشة التي نظمت في بداية سنة ...إقرأ المزيد »