لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من زوايا الذاكرة ؛ محطات رحلة في قطار العروبة
لـ كلوفيس مقصود
لكل تجربة دروسها، لا سيما إذا تعددت محطاتها وطالت رحلتها فكانت تتصل بقضايا وهموم وتطلعات مصيرية، وبالأخص إذا حكمها الالتزام بخط وقناعات وقضايا محدّدة، بذلك تصبح أشبه بالمختبر وتتراكم فيه الخلاصات وتتب...إقرأ المزيد »
بعد إستقراء عدد كبير من النصوص، يمكن تعريف قضية العين في السنة النبوية الشريفة بالتعريف الآتي: حكمه صلى الله عليه وسلم لشخص مخصوص في واقعة، على خلاف ما دلّ عليه الدليل العام، على وجه يمتنع معه إلحاق أ...إقرأ المزيد »
ألقاب الأسر، كتاب فيه فوائد من الأنساب وشوارد من أسباب الألقاب
لـ محمد بن عبد الله آل رشيد
هذا كتابٌ ماتعٌ حقاً، وقيّمٌ في بابه، فقد جمع فيه مؤلفه على ترتيب الأحرف ألقابَ مجموعة من الأسر التي كان للقبها سببٌ وسرى هذا السبب في عَقِبِ تلك الأسرة، فيذكرُ المؤلف سبب التلقيب، موثقاً له من مصدره،...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب عبارة عن بحث قام به بن يط عبد الرحمن عن الإمام سراج الدين البلقيني الشافعي المصري وكتابه الفتح الموهب في الحكم بالصحة والموجب... ورغم أن هذا البحث قد يتّسم ببعض الصعوبة للقارئ، ولكن علم الإ...إقرأ المزيد »
التجويد المصور
لـ أيمن رشدي سويد
التجويد في الإصطلاح: هو علم يعرف به النطق الصحيح للحروف العربية، وذلك بمعرفة مخارجها، وصفاتها الذاتية والعرضية، وما ينشأ عنها من أحكام.
وكتاب "التجويد المصور" جعله مؤلفه الدكتور أيمن رشدس سويد في خ...إقرأ المزيد »
90 يوما في السعودية ؛ يوميات صحفية لبنانية
لـ أسماء وهبة
تشبه السعودية الكثير من البلاد العربية في واقعها المعاش بتفاصيله وهمومه وشجونه الإنسانية، المواطن السعودي نسخة مطابقة لنظيره العربي وإن بصورة محسنة...

قصص متعددة وقضايا متباينة وقفت عليها الصحفي...إقرأ المزيد »

فيليب سالم الثائر والعالم والإنساني
لـ مهى سمارة
الدكتور فيليب سالم، ابن قرية متواضعة في الكورة، أحبّها وأحبته. أحبّها كما أحب عائلته، ومدرسته، ومعلّميه. اختار أن يتخصّص في أصعب حقول الطب وأخطرها، لأنه يحب، في العلوم كما في الحياة، المغامرة ومصارعة ...إقرأ المزيد »
إبداعات الجغرافيين المسلمين (ياقوت الحموي نموذجا)
لـ عبد العزيز عبد الرحمن سعد آل سعد
تعتبر دراسة حياة ومنهج المؤرخين المسلمين وغيرهم ممن أسهم في بناء التراث الفكري والحضاري للأمة الإسلامية، من الجوانب المُهمة التي اتجه لدراستها الكثير من الباحثين في الآونة الأخيرة. وخاصة ما يعرف بـ"تر...إقرأ المزيد »
والت ديزني ؛ الرجل وراء مملكة الأحلام
لـ يوسف حاتم النعيمي
في مقولة اشتهرت لأعظم الشخصيات العالمية الخالدة. والت ديزني: "الأحلام يمكن أن تتحقق، إذا كنت تمتلك الشجاعة للسعي إليها" هي فلسفة حياة لرجل عرف كيف يتميز ويسعد الآخرين من خلال بناءه لمملكة ميكي ماوس ال...إقرأ المزيد »
يواصل سهيل صابان، الباحث المختص في الأرشيف العثماني، سبر أغوار ذلك الأرشيف وكشف المزيد من الوثائق المهمة ذات الصلة ببعض أعلام وتاريخ الجزيرة العربية.

وفي هذه الطبعة من هذا الكتاب، يتم تسليط الض...إقرأ المزيد »