لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدم الباحث في هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً معمقاً حول الجوانب المختلفة المتعلقة بالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية، وذلك من حيث نشأة وتطور هذه العلاقات ووظائف وواجبات الممثل الدبلوماسي ومعرفته لامتيازاته ...إقرأ المزيد »
قاموس الصيغ والأوزان العربية
لـ محمد شندول
"قاموس الصِّيّغ والأوزان العربيَّة" خطوة في سبيل قاموسيّة صِيَغيّة تحاول الإجابة عمّا في العربيّة من الصِّيَغ الصرفيّة بإعتبار ذلك هدفاً رئيسيّاً من أهداف المعجميّة العربيّة المختصّة ومُبادَرة في سبيل...إقرأ المزيد »
تُشكِّل "مَوسوعة النَّباتات المُيسَّرة" للأستاذ ميشال حايك، بِمُصطَلحاتها العربيّة ومُقابلاتها اللاتينيّة والإنجليزيّة والفرنسيّة والألمانيّة والإيطاليّة، عَمَلاً مُتكامِلاً ومُستِقلاًّ عن (مَوسوعة ال...إقرأ المزيد »
يبلغ عدد مسلمي جنوب آسيا حوالي 400-500 مليون أكثر أو أقل من هذا، وهم موزعون بين باكستان والهند وبنغلادش. كما أن هناك مسلمون في جنوب آسيا أكثر من أي منطقة في العالم. فبعد الثورة الكبرى، أو ثورة السباهي...إقرأ المزيد »
من آكلة النمل إلى حمير الزّرد، اكتشف ما تفعله الحيوانات وما تأكل، وكيف تعيش، وما شكل حياة صغارها.

سترى الحيوانات في مواطنها الطبيعية، وتشهد مغامراتها المذهلة. الثدييّات (اللّبونات)، الطيور، الزواح...إقرأ المزيد »

أصوات من ثقافة العالم
لـ فخري صالح
في هذا الكتاب يعثر القارئ على إضاءات حول أدباء ومثقفين بارزين في آداب العالم، غربًا وشرقًا، شمالًا وجنوبًا. وهو يجمع بين دفتيه أسماء خوسيه ساراماغو البرتغالي وكارلوس فوينتيس المكسيكي وأرونداتي روي اله...إقرأ المزيد »
الأنوثة الإسلامية ؛ العالم المخفي للمرأة المسلمة
لـ جيرالدين بروكس
لم يقصد الإسلام أبدًا أن يضطهد المرأة، فعلام تُضطهد أغلبية نساء المسلمين؟ هذا هو السؤال الذي طرحته الصحافية الأسترالية جيرالدين بروكس وحاولت الإجابة عليه من خلال جولات ميدانية في عدد من دول الشرق الأو...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »
الحوار الأخير بول بولز - محمد شكري
لـ عبد العزيز جدير
لم يكن لبول بولز ولد من صلبه، لكنه لم يكن مجرداً من القريزة الأبوية، لقد كُتب الكثير عن حياة بولز بالمغرب ولكن القليل من كتب عن الوقت والموهبة اللذين خصصهما للآخرين وبخاصة للشباب.

كان جوزيف ماك ...إقرأ المزيد »

الكتاب يتناول سيرة رضا سعيد، منذ مولده وحتى وفاته متتبعا مسار حياته في تركيا والشام وباريس، وعارضا لأهم منجزاته ودوره في تأسيس المعهد الطبي بعد لقائه مع الأمير فيصل بن الحسين عام 1918 في حلب، ودروه في...إقرأ المزيد »