لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا بُدَّ للتأويل البليغ من نظريَّة تسْنُدُه، ومن نموذج يُطبقه، ومفاهيم واصفةٍ أو إجرائيةٍ يشتغل بها، على هذا المستوى المعرفي يُحاول هذا الكتاب بناء نظرية موسعة حول "الكون المتقابل" و"الكون النَّصي الم...إقرأ المزيد »
الموروث وصناعة الرواية - مؤثرات وتمثيلات
لـ معجب العدواني
لا يمكن تجاهل ما يسهم به الأدب في الكشف عن أنماط شتى من العادات والسلوك والمسكوت عنه في الثقافة الإنسانية، ولما كان الإبداع الروائي أبرز الفنون الأدبية التي تركز على سؤال الهوية في سياقات تعتمد الصرا...إقرأ المزيد »
سجاد عجمي
لـ شهلا العجيلي
"سجاد عجمي" عمل أدبي رفيع للكاتبة السورية "شهلا العجيلي" يمكن قراءته على أنه رواية وقصيدة في آن معاً، فمن جهة، ثمة بنية روائية تتمظهر في أحداث تنمو، وشخصيات تتحرك، وعلاقات تقوم بينها، ومن جهة أخرى، ثم...إقرأ المزيد »
ظل أنثى الوزير
لـ أسامة عبيد
"هل نؤمن بإشارات القدر التي تأتينا؟؟ الله يبعث لنا الإرشادات التي تدلنا على الطريق والاختيار الصحيح، يبعث لنا بأحلام وصدف جميلة وابتسامات ومواقف معينة تجعلنا نغير مسار حياتنا ونأخذها لمنحى آخر مختلف ت...إقرأ المزيد »
هذه الأطروحة البحثية هي دراسة وصفية تحليلية، تتناول مفهوم (حبكة المسرحية)، وتحاول تحديد ملامحه، بعزله عن المفاهيم التي اختلطت به، أو تداخلت معه في مجال الأبحاث النقدية والأدبية المتخصصة بدراسة المسرح....إقرأ المزيد »
وأنا بالطرف الآخر من الجسر
لـ ديمة محمد الوهيبي
"... كتابي إختصار لمخيلتي... وتعبيري... وما أشعر به... فقد كان تلقائياً... دون تكلف... تدوين لحظات بنكهة الخيال... فلولا دعم مَنّ حولي... لم يكن لهذا السطر من يقرؤه الآن... فيكمله ليرى مدارك مخيلتي......إقرأ المزيد »
بلاغة الإقناع في المناظرة
لـ عبد اللطيف عادل
إن البلاغة ظلت دوماً ملتقى لخطابات متنوعة ثقافية وإجتماعية ودينية ونفسية، لا غرو أن يعتبرها الناقد الفرنسي رولان بارت "إمبراطورية حقيقية أكثر إمتداداً وإصداراً من أية إمبراطورية سياسية بحجمها وديمومته...إقرأ المزيد »
يأتي هذه الدراسة لمواصلة المسار الذي بدأناه في دراسة السرد العربي القديم من خلال العمل الأول المتعلق بالخير في السرد العربي والذي عملنا فيه على مقاربة البنيات السردية البسيطة "الخير" في التراث السردي ...إقرأ المزيد »
تكشف نصوص الكاتبة إيلاف الريس في جديدها الأدبي "حبلنا السري" عن عمق المعنى الذي يربط بين الأم وجنينها وحركته ومديات التصاقه بالعوالم الداخلية، للذات الأنثوية، وقد برعت الكاتبة في نسج حروفها بأنين أعما...إقرأ المزيد »
خطاب الصورة الدرامية
لـ حسن عبود النخيلة
يعد الخطاب المسرحي عنصراً أساسياً من عناصر التأسيس المعرفي، وهو أداة تفاعلية تتفرد عن الفنون الأخرى بالقدرة الواسعة على بلوغ غاياتها وإيصالها بشكل دقيق وعميق ومؤثر إلى المتلقي.

ومن مظاهر هذه الق...إقرأ المزيد »