لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عاشت الشعوب العربية والإسلامية ردحاً من الزمن تحت وطأة الإستبداد في أجواء تسلطية ظالمة تدعي إمتلاك الحلول وتمثل الكمال، وظن الكثير أن هذه الشعوب العظيمة التي حملت رسالة الخير للعالم وأنصفت المظلومين ل...إقرأ المزيد »
يقدّم هذا الكتاب دراسة وتحليلاً مفصّلَين للعلاقات الأميركية – الكردية وتفاعلها مع السياسات المحلية والإقليمية والعالمية؛ وهو إذ يستخدم القضية الكردية لتفحّص طبيعة التشابك بين القوى الدولية والكيانات ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب جزء من مشروع لدراسة تجربة الحرب في لبنان بوصفها حدثاً اجتماعياً شاملاً لا يقتصر على الأحداث السياسية العامة. الأحزاب بفكرها وتكوينها وممارستها الداخلية وجه من وجوه الحرب. لم تكتب تجربة الحر...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب قراءة في الثورات العربية واستشراف لمآلاتها من منظور العقل الاستراتيجي الإسرائيلي. فبينما تنشغل دول العالم كافة في وضع استراتيجيات لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المح...إقرأ المزيد »
معركة تهويد القدس
لـ توفيق المديني
إن قضية القدس، هي قضية العرب والمسلمين جميعاً، وهي وقف إسلامي لكل المسلمين، وهي تشكل محور الصراع العربي الصهيوني.
يستعرض المؤلف في القسم الأول التاريخ الموجز لمدينة القدس، ويفند دعاوى الصهاينة...إقرأ المزيد »
العربي الخفي وعود الثورات العربية ومخاطرها
لـ مروان بشارة
لا يقتصر كتاب "العربي الخفيّ" على كونه تشخيص لواقع الثورات العربية اليوم وما آلت إليه الأوضاع في أكثر من بلد عربي وإسلامي والتي لم يتحدد شكلها النهائي بعد، بل يشتمل على بعد (معرفي - تأملي)، يشكل محاول...إقرأ المزيد »
مع اكتمال الانسحاب الأميركي من العراق في نهاية 2011 تكون أرض الرافدين قد عبرت قرناً كاملاً شهد الحروب والويلات كما شهد الصعود والازدهار. كتاب كمال ديب تاريخ العراق السياسي والاقتصادي يؤرّخ لهذا القرن ...إقرأ المزيد »
من أجل الجمهورية الثالثة في لبنان
لـ منير قرم
لا يجدر بأحد أن يغفل القانون». هذا القول المأثور، وإن أسيء استخدامه أحياناً أو خفّف القضاة من وقعه غالباً، فإنه لم يبرح حافلاً بالمعنى. فإنه يشير إلى كلّ واحدٍ منا بضرورة العيش في كنف المجتمع والاحتكا...إقرأ المزيد »
الحركة القومية الكردية ؛ نشأتها وتطورها
لـ وديع جويده
هذا الكتاب، عمل رائد في حقل الدراسات الكردية، يعرض لنا فيه وديع جويده بحثاً طليعياً ينشر لأول مرة، يتضمن تحليلاً مفصلاً للمراحل الأولى للحركة القومية الكردية، ويقدم إطاراً لفهم تطوراتها اللاحقة.

...إقرأ المزيد »

يشكل هذا الكتاب مقاربة (سوسيوسياسية) للأوضاع السياسية بعد الثورة التونسية (2011)، ومسار بناء الدولة الديمقراطية المنشودة حتى يومنا هذا.

يطرح كتاب "تونس الثورة المغدورة وبناء الدولة الديمقراطية"،...إقرأ المزيد »