لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدّم هذا الكتاب دراسة وتحليلاً مفصّلَين للعلاقات الأميركية – الكردية وتفاعلها مع السياسات المحلية والإقليمية والعالمية؛ وهو إذ يستخدم القضية الكردية لتفحّص طبيعة التشابك بين القوى الدولية والكيانات ا...إقرأ المزيد »
التعاون والتنافس في المتوسط
لـ كريم مصلوح
يشكل كتاب "التعاون والتنافس في المتوسط" مقاربة جيوسياسية لأهمية ودور البحر المتوسط في الفترة التي لحقت نهاية الحرب الباردة والتحول الواقع في طبيعة النظام الدولي من نظام ثنائي الاستقطاب إلى نظام أحادي ...إقرأ المزيد »
14 يوماً هزت الكويت (15 - 29 يناير 2006)
لـ طارق عبد الله العيدان
واقعة إنتقال الإمارة أو ما يسميه المؤلف "أربعة عشر يوماً هزت الكويت" مهمة جداً في تاريخ الكويت الدستوري والسياسي، الواقعة المشار إليها تسمح بإستخلاص عدد من الدروس المفيدة لأي جماعة: العاطفة والقانون: ...إقرأ المزيد »
تُعتبر اليابان بتاريخها وشعبها وحصَارتها نموذجاً فريداً ورائداً في سياق التاريخ الإنساني ومراحل تطوره، هذا التميز كان له دوره أيضاً على الصعيد السياسي والقرار العسكري فالأسرة الإمبراطورية اليابانية ما...إقرأ المزيد »
من أجل الجمهورية الثالثة في لبنان
لـ منير قرم
لا يجدر بأحد أن يغفل القانون». هذا القول المأثور، وإن أسيء استخدامه أحياناً أو خفّف القضاة من وقعه غالباً، فإنه لم يبرح حافلاً بالمعنى. فإنه يشير إلى كلّ واحدٍ منا بضرورة العيش في كنف المجتمع والاحتكا...إقرأ المزيد »
كان ابن خلدون مقتنعاً أنّ نظريته حول تداول الأجناس والشعوب على المُلك، وتنقل الغلبة من جنس إلى آخر ومن جيل لآخر تشكل حقيقة تاريخية. فراح يجس حقيقتها من كتب تاريخ الأمم التي سبقته من فرس وروم وقبط ويون...إقرأ المزيد »
لا شيء.. غير الحقيقة - سياسة، أدب، اجتماع
لـ الياس عون
بقلم يمتهن الحقيقة؛ ولا شيئ... غير الحقيقة يأتي كتاب النقيب الياس عون بين السياسة والأدب والاجتماع ليخط بين سطوره حبَه للبنان الوطن والاهل والتاريخ.
يأتي كتاب "لاشيئ.. غير الحقيقة" جامعاً بين دفتيه...إقرأ المزيد »
أقدِّم إلى القارئ اللبناني مجموعة من الدراسات والمقالات المتعلقة بلبنان ومشاكله السياسية والاقتصادية، وقد كتبت معظمها خلال العقد الماضي حيث مرّ لبنان بأحداث جسيمة. وإذا تغلّبت البلاد على تداعيات تلك ا...إقرأ المزيد »
مضيق هرمز والصراع الأميركي الإيراني
لـ علي ناصر ناصر
ما سِرُّ هذا المضيق الذي شخصت عيون العالم إليه منذ القِدم؟! ما أهمية النفط إذا لم نؤمن له الممر الذي سيخرج منه؟؟ هو معبر للتواصل والسلام، وجسر تسير فوقه كل التوترات والحروب.
يُصنَّف مضيق هرمز ...إقرأ المزيد »