لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ورقات في المواطنة والوطنية ؛ تحديات وإشكالات
لـ أحمد بن محمد الدبيان
إن إشكالات المواطنة وتحدياتها في العالم العربي كله تختلف في بلد عن آخر لعوامل داخلية خاصة، ولكنها في مجملها واحدة تخضع لعوامل عامة مشتركة لتشابه الظروف الاجتماعية والإدارية والعوامل التاريخية. والاختل...إقرأ المزيد »
العراق من صدمة الهوية إلى صحوة الهويات
لـ علي طاهر الحمود
تتعامل الدراسة الحالية مع موضوع بالغ الإتساع والحساسية في عالمنا الراهن الذي تُزوى فيه الهويات الفرعية لمصلحة هويات كوزموبوليتية الطابع. فبعد عقود على مناداة العراق، مملكة ذات سيادة، لم يستطع المجتمع ...إقرأ المزيد »
شهد العالم في أثناء العقود الثلاثة الماضية، نزاعات وصراعات، وحروباً، كانت الدول النامية في آسيا وأفريقيا ساحات وميادين لها، فدفعت من سكانها، ومن مواردها، ومن مؤسساتها ثمناً بالغاً، لذلك اهتمت منظمات ا...إقرأ المزيد »
يشتمل هذا الكتاب على أربعة أجزاء رئيسية، يضم الجزء الأول المفاهيم والنصوص الرئيسية في مجال علم الإجتماع باللغة الإنكليزية، حيث انتقت المؤلفة عباراتها إنتقاءً بهدف توفير خلاصة مركزة للطالب الناطق باللغ...إقرأ المزيد »
تدافع العقول
لـ زكي حسين جمعة
يمثل هذا الكتاب محاولة نقدية لأطروحات الإلغاء والتغييب والتصادم، وعمليات التضييق المستمر على العقل المتعدد النشاطات والمجالات والمعاقلات. السؤال المحوري فيه هو: لماذا أغلقنا على عقلنا العربي ووضعناه ف...إقرأ المزيد »
التطوع يمثل قيم العطاء في سبيل الغير، ويرتبط بالشعور الإنتمائي إلى الجماعة (وحدة الحي أو وحدة الجماعة: الدين، الحزب، المؤسسة، الجمعية...إلخ.) أو إلى المجتمع أو الوطن إو إلى الإنسانية جمعاء.
يتضمن ه...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب مراجعة جديدة لمدرسة الحوليات الفرنسية وبأجيالها الثلاث، تلك المدرسة التي حاولت جاهدة أن تقدم معالجات جديدة لتاريخ الإنسان عبر كسر كل الأطر والمعالجات التقليدية المتعارف عليها في الأطرو...إقرأ المزيد »
منهج الارتقاء بالقيم من المعرفة إلى العمل
لـ زينب قهوجي
لنعلم....
أن درب بناء القيم الخيّرة، درب طويل…. وشاق… فيه الكثير من الأشواك… ولكن زهور القيم إن أينعت فاح عبيرها في كل الأرجاء، وكان الأثر أكبر من حدود الفرد نفسه، فبذرة الخير ستعود في دورة ال...إقرأ المزيد »
العولمة والهوية
لـ عبد القادر عبد الله عرابي
فجّرت العولمة أزمة الهوية في المجتمع العربي، بدليل ما نشاهده من صراعات الهوية في لبنان والعراق، ومصر والسودان، والصومال والمغرب... إلخ. فالبلاد العربية مهددة بحروب الهوية،. من نحن؟ سؤال طال البحث فيه،...إقرأ المزيد »
الرشوة
لـ عبد الكريم تتان
إن مجتمعنا العربي الإسلامي مصاب بداء الغش والرشوة. فلا ترسو مناقصة إلا بالرشوة، ولا تروج بضاعة إلا إذا ملئت جيوب من أجل توقيع عقود الشراء، والأسوء أن بعض الناس أخذ يجاهر بها، أو يعلن دون حياء أو خوف م...إقرأ المزيد »