لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تجليات لتجربة مسرحية
لـ أحمد شهير بنشي
إن تصوير الأطفال قد يكون أحد أصعب الأمور التي يمكن للأم القيام بها. لماذا؟ لأن الأطفال، ببراءتهم، وعفويتهم، يتصرفون مع الآخرين أفضل بكثير مما يتصرفون مع الأم. مما يجعل تصويرهم أمراً صعباً جداً... بال...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب أول كتاب من نوعه يستعرض الوجود العربي في سينما هوليوود، فبين كيف كانت مشاركة الممثلين العرب؟ وكيف صورت السينما الأمريكية القضايا العربية والإسلامية؟ لهذا يجب أن تحتفي المكتبة العربية به...إقرأ المزيد »
كلما ازداد الإنسان تمدناً.. تفهم معنى الفن المستخلص من الجمال.. وكلما تعمق عقله في منطق الجواهر.. أدرك بديع مضمانها.. وأهميتها.. وقوتها في الشفاء. فإذا تختّم بالياقوت أعزّه الياقوت.. وإذا أصابه سُمّ ت...إقرأ المزيد »
الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية
لـ مجموعة من الباحثين
"الفلم الوثائقي: مقاربات جدلية" عنوان يبرره السياق الإشكالي الجدلي الذي تتنزل فيه المضامين التي يطرحها الفلم الوثائقي خاصة والإنتاج الفني عامة. يقدم هذا الكتاب جدلاً معرفياً ونقدياً حول وظيفة الفن عم...إقرأ المزيد »
تاريخ دمشق في عهد السلطان العثماني عبد الحميد
لـ سهام محمد هنداوي
هذا الكتاب بحثٌ أكاديميٌ متعمق في تاريخ مدينة دمشق في أواخر فترة الحكم العثماني لبلاد الشام.

شهدت هذه الفترة محاولات إصلاحية عديدة قام بها رجال كبار من رجالات الدولة العثمانية كمدحت باشا وناظم ب...إقرأ المزيد »

يقدم الدكتور أكرم اليوسف في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة حديثة تعتمد المنهج السيميائي التطبيقي في تناول الفضاء الدرامي والمسرحي، حيث حقق المنهج السيميائي التطبيقي نجاحات ملحوظة في حقول معرفية إنسا...إقرأ المزيد »
لقد تمكن العالم المبدع (نيكولا تيسلا) في جملة إكتشافاته الشهيرة من إكتشاف أن الكهرباء موجودة في الأثير في كل مكان وبكميات غير محدودة كما تمكن من إكتشاف آلية لنقل الكهرباء غير الهواء (لاسلكياً) أي بنفس...إقرأ المزيد »
إن النظرية السيميولوجية ما زالت لم تكتمل بعد، فهي نظرية متطورة باستمرار، ما إن ينفتح لها أفق جديد، حتى تلج آفاقاً أكثر اتساعاً من الأسئلة المتشابكة، لأنها تنفتح على كل مفاصل الحياة المجتمعية والأدبية ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو قراءات في علم النفس الإيجابي، مختارة بما يخدم قضايا إنساننا وأجيالنا الطالعة وإطلاق طاقاتها الحية من أجل صناعة المستقبل، إنه يشكّل مع كل من كتاب الإنسان المقهور، والإنسان المهدور، ثلاثية...إقرأ المزيد »