لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحت عنوان "الطريق إلى تدمر كهف في الصحراء" – الداخل مفقود والخارج مولود – (1981-1986م) يروي المهندس سليمان أبو الخير شهادته على ممارسات النظام السوري في سجن تدمر العسكري، بعد اعتقاله إثر عودته من الخا...إقرأ المزيد »
عائد من جهنم ؛ ذكريات من تدمر وأخوانه
لـ علي أبو دهن
"اقفل الباب وارحل، لم أنم للمرة الأولى شعرت بروحي ترفرف فوق بناتي، تحتضنهن، تقبلهن بشوق حار لا تطفئ ناره إلا دمعاتي: ألاعبهن، أركض ويلحقن بي، أختبئ، أفاجئهن ويعلو الصراخ... أسمع أصواتهن في أذنيّ.

...إقرأ المزيد »

الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
سنوات طويلة قبل أن تحتل بريطانيا العظمى العراق كان الموظفون البريطانيون العاملون في المنطقة يعدون وبشكل دوري تقارير خاصة عن أهم الوجوه والشخصيات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية في المناطق التي يعملون...إقرأ المزيد »
فدوى طوقان ؛ حياتها وشعرها
لـ يوسف عطا الطريفي
"في الكون المسحور": "عيناي مغمضتان ترف بعمقهما روحي وترى، تنزاح أمامي الآن حدود... تنهار سدود، أسمع أبصر ما ليس يُرى، أحيا في كونٍ مسحور وقرارة منتصف الليل تنشر حولي من عالمي اللامنظور... أمواج عبير م...إقرأ المزيد »
ابن لعبون (حياته وشعره)
لـ أبو عبد الرحمن اين عقيل الظاهري
إن هذا الكتيب عن ابن لعبون هو الأول من نوعه: خلّصت فيه ابن لعبون وشعره من ركام المأثور الشفهي العامي حيث الأوهام والتناقض، وجلوته كما هو بتنصيص نقل ثابت، أو ضرورة نقل ثابت.

"غادر ابن لعبون بلاد ...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »
قراءة نقدية في كتاب الأعلام لخير الدين الزركلي
لـ إبراهيم بن سعد الحقيل
يُعدُّ كتاب "الأعلام" للمؤرِّخ الأديب خير الدين الزِّركلي من أشهر الكتب المصنفة في التراجم في هذا العصر، وقد تميَّز بوجازة الترجمة، ويسر العبارة، وتوثيق المعلومة، وتنوُّع التراجم والمصادر، حتى صار مرج...إقرأ المزيد »