لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الطائر المقلد Mockingjay
لـ سوزان كولنز
هذه هو الجزء الثالث والأخير من ثلاثية "مباريات الجوع" تحت عنوان "الطائر المقلد MOCKINGJAY". وفي هذه الرواية تتمكن "كاتنيس إيفردين" بطلتنا الجريئة فتاة "ألسنة اللهب" من النجاة بالرغم من أن منزلها قد د...إقرأ المزيد »
الحوار والديمقراطية في الأسرة اللبنانية
لـ فهمية شرف الدين
كثيرة، كما تعلمون هي الدراسات التي اعتنت بقضايا الأسرة، لكن الدراسات التي عاينت موقع المرأة ومكانتها في الأسرة لا تزال في بداياتها، وها نحن الآن في الربع الأول من القرن العشرين ولا نزال نطرح أسئلة عن ...إقرأ المزيد »
هل تتحدّد شخصية الإنسان ومستقبله خلال شهوره التسعة الأولى؟ وبمعنى آخر، هل تؤثر الفترة التي يمضيها الإنسان وهو في رحم أمِّه جنيناً في تلك المراحل، من حيث الأمراض التي يصاب بها لاحقاً أو نماذج السلوك وا...إقرأ المزيد »
إن التنعُّم بزواج جيد يتطلب تدرباً جيد أيضاً. بإمكان المرء أن يدرّب نفسه على اختيار السعادة بدلاً من اختيار الفوز في أي جدال أو إثبات أنه على حقّ دوماً، وبإمكانه أن يدرّب نفسه على البشاشة، والكرم، وال...إقرأ المزيد »
"أنتنّ تنادِين بتحرّر المرأة! بات الرجل بحاجة للتحرّر في هذه الأيام..." "أنا ضدّ تحرّر المرأة، هذه فكرة من الغرب ولا صلة لها بثقافاتنا العربية والإسلامية..." "كيف ترغَبْن بتحرير المرأة والمجتمع لم يت...إقرأ المزيد »
المطبخ الحلبي - المعجنات والمقبلات
لـ لينه شبارو بيضون
يعتبر المطبخ الحلبي من أغنى المطابخ العربية في تقديم وصفات شهية ومميزة. ولأن المكتبة العربية تفتقد إلى كتاب طبخ يضم وصفات تحضير الأطباق الحلبية الشهية والشهيرة، ولأن المطبخ الحلبي يجمع أهم وصفات ونكها...إقرأ المزيد »
إن تصوير الأطفال قد يكون أحد أصعب الأمور التي يمكن للأم القيام بها. لماذا؟ لأن الأطفال، ببراءتهم، وعفويتهم، يتصرفون مع الآخرين أفضل بكثير مما يتصرفون مع الأم. مما يجعل تصويرهم أمراً صعباً جداً... بال...إقرأ المزيد »
من ميزات الكتابة الساخرة، أنها تلامس الحقيقة بخفة، وتستطيع إيصال الفكرة مع بسمة وهذا بالتأكيد أجدى وأفعل من طرحها مع دمعة أو مع عقد الحاجب وتقطيب الجبين. "ضد النساء" كتاب جديد في طرحه، وطريف ومثير لل...إقرأ المزيد »
ألسنة اللهب Catching Fire
لـ سوزان كولنز
من جديد، تعود الروائية الأميركية "سوزان كولنز Suzanne Collins" برواية ثانية من ثلاثية "مباريات الجوع The Hunger Games" وهذه المرة جاءت بعنوان "ألسنة اللهب Catching Fire" حيث سنخوض مع بطلتها الجريئة "ك...إقرأ المزيد »
النسوية العربية ؛ رؤية نقدية
لـ مجموعة من الباحثات والناشطات
نجد في هذا الكتاب أهم هموم النساء العربيات ومشكلاتهنّ في مختلف المناطق والأنظمة السياسية والخلفيات الثقافية، قد تُرجمت إلى تساؤلات نظرية وإلى حركة نسائية ناشطة أكثر وضوحاً وعلانية.

أما النقاش ح...إقرأ المزيد »