لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الطلاق العاطفي وعلاقتها بفاعلية الذات لدى الأسر
لـ أنوار مجيد هادي
الطلاق العاطفي هو الطلاق غير المعلن على الملأ بل أنه يكون أحيانا من طرف واحد في حين يمكن للطرف الآخر أن يجهله كلياً وتختلف خطورة هذا الطلاق باختلاف أسبابه وأن إمكانية إصلاحه تتعلق مباشرة بمدى جدية الأ...إقرأ المزيد »
إن التنعُّم بزواج جيد يتطلب تدرباً جيد أيضاً. بإمكان المرء أن يدرّب نفسه على اختيار السعادة بدلاً من اختيار الفوز في أي جدال أو إثبات أنه على حقّ دوماً، وبإمكانه أن يدرّب نفسه على البشاشة، والكرم، وال...إقرأ المزيد »
النخبة الكافية في العروض والقافية
لـ خالد مصطفى الدمج
هذه مذكرات جاءت وفاقاً لتوصيف مادة العروض والقافية في كلية الدعوة الإسلامية في ليبيا، ألقاها المؤلف على طلبة السنة الثالثة في كلية الدعوة الإسلامية / بيرروت.

وقد قام المؤلف بجمعها من مراجعها الأ...إقرأ المزيد »

يشكل هذا العمل مقاربة معاصرة لمفاهيم علم إجتماع العائلة. وضعه الباحث الدكتور "مأمون طربيه" في ثلاثة فصول، تناول في المقدمة تعريفات عامة في: الأسرة، وأبرز التحولات التي شهدتها الأسرة، والقرابة.
أم...إقرأ المزيد »
من الأدب الفلسفي
لـ خالد إبراهيم يوسف
يعتبر الفلسفة والأدب فرعان من فروع المعرفة، يتأثر واحدهما بالآخر، ويؤثّر فيه، كما يؤثّران بباقي المعارف والعلوم، ومناحي الحياة المختلفة وتطوّرها، والوجود وقضاياه ومشكلاته... ويتأثّران، ليتولّد عنهما م...إقرأ المزيد »
كيفيات التعليم والتعلم
لـ أنطوان صياح
« كيفيّات التعليم والتعلّم » كتاب جديد يضاف الى الفيض الكبير من النتاج التربوي الّذي يصدر في العالم العربي في مختلف بلدانه وجامعاته والّذي يشتمل على ما هو معرّب، ما هو ذاتي نابع من خبرة معاشة وما هو ن...إقرأ المزيد »
الأنثى مصباح الكون ؛ أوديسة النساء بين الحرية والحرملك
لـ محيي الدين اللاذقاني
هذه هي العناوين التي اختارها محيي الدين اللاذقاني لفصوله النقدية الممتعة، المليئة بالحكمة النافذة والتأمل العميق، والتي تسخر من نظرة المجتمع الذكوري للأنثى وإضطهاده لها في كل العصور ولدى كل الأمم والأ...إقرأ المزيد »
الحوار والديمقراطية في الأسرة اللبنانية
لـ فهمية شرف الدين
كثيرة، كما تعلمون هي الدراسات التي اعتنت بقضايا الأسرة، لكن الدراسات التي عاينت موقع المرأة ومكانتها في الأسرة لا تزال في بداياتها، وها نحن الآن في الربع الأول من القرن العشرين ولا نزال نطرح أسئلة عن ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو محاولة أوليّة للخوض في غمار ما بات يعرف بالتاريخ الجديد، من خلال التعرف على الذهنيات والثقافة الشعبية كمصطلحات ومفاهيم وكآفاق جديدة في العلوم الإنسانية تعيد للتاريخ موقعه البارز في ريادة...إقرأ المزيد »