لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن اللغة التي تمكّن الإنسان من التعبير عن ذاته والتعبير عما يحيط به من أشياء وتحقيق التواصل بالآخرين، غالباً ما تكون هي ذاتها غير مفهومة من قبله. ينظر "برتراند راسل" إلى اللغة على أنها موضوع الفلسفة ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يقدم مجموعة من المفكرين العرب مقاربات فلسفية (تحليلية - نقدية) حول فكر "ثيودور أدورنو Theodor Adorno" (1903 – 1969)، أحد أشهر فلاسفة ما سمي في الفكر الفلسفي الغربي المعاصر بـ "النظرية ال...إقرأ المزيد »
نعم ولا ؛ الفكر المنفتح عند ابن عربي
لـ محمد المصباحي
يمثل هذا الكتاب قراءة معمقة في فكر ابن عربي (1165 – 1240م) يحيل محمد المصباحي نصوصه إلى منجزات "ما بعد الحداثة" وفيه محاولة للكشف فيما إذا كان فكر ابن عربي قادراً على التّماس مع مقتضيات الزمن الحاضر، ...إقرأ المزيد »
الإنسان والشيطان - قضية الغواية
لـ محمد صديق الزين علي
قضية غواية الشيطان للإنسان منذ خُلق آدم، وصولاً إلى هبوطه إلى الأرض هي ما شغلت ذهن الباحث الدكتور "محمد صديق الزين علي" في كتابه المعنون "الإنسان والشيطان: قضية الغواية". يناقش الكتاب إشكالية علاقة ا...إقرأ المزيد »
الوجود والحداثة ؛ هيدغر في مناظرة العقل الحديث
لـ إسماعيل مهنانة
في كتابه "الوجود والحداثة.. هيدغر في مناظرة العقل الحديث" يتتبع "إسماعيل مهنانة" الطرح الهيدغري لمسألة الحداثة. وفي هذا السياق يفتح المؤلف درب الحوار الهيدغري مع ديكارت، ومع ليبتز وكانط وهيغل، وكذلك ح...إقرأ المزيد »
يثير هذا الكتاب مسألة ذات أهمية شغلت الذهن البشري منذ وجد الإنسان على الأرض، ألا وهي: القدرات الخارقة عند البشر، أو ما يسمى بلغة العلم: آفاق الباراسيكولوجي. وفي هذا الإطار يؤكد الدكتور نايف الجهني أن...إقرأ المزيد »
وهم الحرية
لـ برهان شاوي
في جديده "وهم الحرية" يقترب "برهان شاوي" الشاعر والكاتب العراقي المعروف من حقل الدراسات الثقافية والمعرفية باحثاً في تاريخ الفكر البشري عن مفاهيم مثل الحرية، والإرادة، والجبر والاختيار، متوقفاً عند أه...إقرأ المزيد »
المفتاح الكوني
لـ تشارلز ف. هانل
لماذا يتمكن البعض من تحقيق طموحاتهم بسهولة في حين أن غيرهم لا يحققونها إلا بصعوبة بالغة أو لا يتمكنون من تحقيقها على الإطلاق؟ لا يمكن أن يكون السبب فيزيائياً أو جسدياً وإلا لكان أنجح الناس أكملهم أجس...إقرأ المزيد »
التواصل الفعال عبر NLP ولغة الجسد
لـ ليلى شحرور
من موقعها كأخصائية في علم النفس الاجتماعي ومن خبرتها الواسعة والغنية في علم لغة الجسد والبرمجة اللغوية العصبية. تضع الدكتورة "ليلى شحرور" من لبنان بين يدي القراء كتاباً بعنوان "التواصل الفعال عبر NLP ...إقرأ المزيد »
في كتابه المعنون "كَراهِيّات مُنفلِتَة" يتقصى الدكتور "نادر كاظم" من البحرين سيرة الكراهيات المنفلتة في التاريخ، في قراءة نقدية لتلك الرغبة الغريزية المتجذرة في الذات البشرية وتوظيفها في سياقات مختلفة...إقرأ المزيد »