لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كوكب الجرذان
لـ غسان شبارو
لعل خير مدخل يمكن الولوج منه إلى قراءة "كوكب الجرذان" للكاتب والروائي اللبناني "غسان شبارو" هو القول المنسوب إلى ابن عربي، الذي يشكل لنا فاتحة الكلام، وهو: "إذا كان مطلوبك في المرآة أن ترى فيها وجهك، ...إقرأ المزيد »
الغوريلا
لـ كمال الرياحي
في وضح النهار يتسلّق صالح برج ساعة 7 نوفمبر، رمز نظام بن علي في تونس، ليعلن القيامة.

يحتشد سكان العاصمة تحت الساعدة لمشاهدة الرجل الذي تجرّأ على مواجهة المحظور ورجال الأمن الذين فشلوا في إنزاله،...إقرأ المزيد »

الزعفرانة ؛ روح رتلتها الأقدار
لـ محمد حنيف عبد القاهر
"الزعفرانة"... قصة حبِّ رائعة، تتجلَّى فيها معاني الوفاء والإخلاص والتضحية والبذل... بأسلوب رشيق أنيق يلامس الشعر في كثير من المواضع... وذلك بإبداع الصور التخييلية الرائعة تدخل إلى صميم القلب وتهزَّ أ...إقرأ المزيد »
عام الفيل
لـ ليلى أبو زيد
تتناول رواية "عام الفيل" للكاتبة المغربية "ليلى أبو زيد" الحياة في المغرب في فترة حاسمة من تاريخه الحديث كما تحكيها زهرة بطلة الرواية بمنظور امرأة في الأربعينات تقليدية وشبه أمية، ولكن ذلك لم يمنعها م...إقرأ المزيد »
الجليد
لـ صنع الله إبراهيم
يعود الدكتور شكرى بطل روايتى "أمريكانلى" و "القانون الفرنسى" أربعة عقود الى الوراء ليروى تجربته فى الاتحاد السوفييتى, الذى ذهب إليه عندما كان لايزال مدرسا, فى إطار التبادل الأكاديمى بين البلدين. وهناك...إقرأ المزيد »
عصفور من الشرق
لـ توفيق الحكيم
"سمع الفتى ذات عصر صوت غنائها، ولعم أنها في حجرتها، فتجلد وذهب إلى بابها، وطرق طرقة خفيفة خجلة.. ففتحت.. وما إن رأته حتى عادت، فأغلقت في وجهه الباب في هدوء، بغير أن تلفظ كلمة!...

فرجع الفتى أدرا...إقرأ المزيد »

وارتعش القلب عشقاً.. الحلاج
لـ عباس أرناؤوط
كمريد عاشق لا يملّ من تعقب مقامات ولي، ظل المبدع عباس أرناؤوط يتتبع خطى المتصوف الكبير الحسين بن منصور الحلاج، يقتبس من نوره في نص، ويستدعي قيمه في أقصوصة، حتى توجت حكاية العشرة الطويلة لكتاب "الحلاج....إقرأ المزيد »
نوارة الدفلى
لـ حسونة المصباحي
تتحدث هذه الرواية للكاتب التونسي حسونة المصباحي عن المواجهة الصعبة للغربة والمرض العضال والموت، حيث اختار المؤلف شخصيات أنثوية، منهن نادية الشخصية الرئيسية وسنية وسادة وفطيمة. وشبه نادية المريضة بشجر...إقرأ المزيد »
... نصيبك في الجنة
لـ نرمين الخنسا
حين تكون المرأة هي الذات والموضوع، الكاتب والمكتوب، لا بد أن يكون النتاج الأدبي المترتب على مثل هذه العلاقة على قدر كبير من الشفافية والصدق في التعبير. في "نصيبك في الجنة" تعمل نرمين الخنسا على تمجيد...إقرأ المزيد »
رياح الرغبة
لـ نادين الأسعد فغالي
عبر لغة متأنقة، شفافة، تخط "نادين الأسعد فغالي" حكاية المرأة. في رواية تتحدث فيها المرأة عن نفسها، عن لوعتها، عن كوامنها بحريّة، تلامس من خلالها المشاعر الإنسانية وتجعلها تتساوق مع الرغبات الكامنة. ف...إقرأ المزيد »