لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طرائف الأصفهاني في كتاب الأغاني
لـ عبد أ. علي مهنا
"طرائف الأصفهاني" هو كتاب في الأدب العربي، وهو مختارات من كتابه الأغاني لأبي فرج الأصفهاني جمعها المؤلف واختار أطرفها، فكان الكتاب ذخيرة من الأخبار عن جميع مناحي حياة العرب الإجتماعية، ينقلها لنا المص...إقرأ المزيد »
أخبار الظراف والمتماجنين
لـ ابن الجوزي
كتاب طريف في موضوعه يتناول أخبار الظرفاء والمتماجنين. وقد قسّم المؤلف بابه الأوّل الى خمسة أقسام: الاول للأنبياء، والثاني للصحابة، والثالث للعلماء الحكماء، والرابع للإعراب، والخامس للعوام. وذكر في الب...إقرأ المزيد »
المستطرف في كل فن مستظرف
لـ شهاب الدين بن محمد الأبشيهي
"المستطرف من كل مستطرف" كتاب يجمع فيه مصنفه أشياء كثيرة من الآداب والمواعظ والحكم، والنوادر وأخبار والحكايات واللطائف ورقائق الأشعار، وجعله مشتملاً على كل فن ظرف وعنونه كما قلنا "المستطرف في كل فن مست...إقرأ المزيد »
زنقة الطليان
لـ بومدين بلكبير
تنتمي رواية "زنقة الطليان" إلى ذلك النوع من الروايات الواقعية التي تعتمد على الوصف الدقيق سواء للمكان أو للشخصيات، لدرجة أن صاحب رواية "زوج بغال" يكتب ذلك الوصف ببطء شديد قد يجعل نوعا من القرّاء يشعر ...إقرأ المزيد »
لا معنى لدراسة الأدب العربي بدون دراسة لينبوع هذا الأدب كله وهو القرآن العظيم...

ولا قيمة لدراسة فنون العربية وعلومها بدون الرجوع إلى ميزان هذه العلوم ومعتمدها الأول..

ولا إعتبار للأدب أدي...إقرأ المزيد »

مذكرات طالب ؛ الحقيقة المرة
لـ جيف كيني
من ضمن سلسلة روايات الفتى الضعيف، "غريغ هيفلي" الأكثر نجاحا تأتي النسخة العربية من "مذكرات طالب.. الحقيقة المُرة Diary of A wimpy Kid: The Ugly Truth" بقلم الروائي الأميركي "جيف كيني" أما الترجمة فهي ...إقرأ المزيد »
طرائف الحمقى والمغفلين
لـ ابن الجوزي
بإلقاء نظرة عامة على مؤلف ابن الجوزي الذي نقلب صفحاته يتبني لنا ثلاثة ملامح بارزة لها دلالتها البالغة على الصعيدين الاجتماعي والتواصل التراثي بشقيه، الإسلامي والعربي أولهما يتجلى في الدور الذي تلعبه ا...إقرأ المزيد »
البحث العلمي في الدراسات الاعلامية
لـ محمد عبد الحميد
الأحكام في أصول الاحكام
لـ ابن حزم
هذا الكتاب جزء قائم بذاته من سلسلة من الدراسات والنصوص التي تعنى بالتراث المغاربي والأندلسي. الغرض منها تسليط الضوء على إسهامات الغرب الإسلامي في الحضارة العربية الإسلامية بمختلف ألوانها، وتقديم مخطوط...إقرأ المزيد »