لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منذ أن ظهرت شمس الحضارة والمدنية في عالمنا الحديث، تسابقت الأمم والحكومات إلى الأخذ بأحدث النظم التي تساير تطورات الحياة وروح العصر، فقد جرفت الحضارة الحديثة بتيارها كل عناصر الحياة بما فيها نظام الحك...إقرأ المزيد »
حجاب وحراب: الكمالية وأزمات الهوية في تركيا
لـ محمد نور الدين
يتوغل الباحث في الأخدود التركي وناسه وقضاياه. فهذا التركيا عالم واسع ومتحرك ومتحول. كل يوم قضية وكل يوم عنوان جديد. وأسئلة تطرح حول سياستها التي تمضي قدماً على طريق العلمانية المتوثبة تارة إلى إسكات ا...إقرأ المزيد »
موسوعة النقض والدستورية العليا
لـ أحمد المليجى
يتضمن هذا الكتاب توضيحاً لنظام الطعن بالنقض فهو يشمل قواعد وإجراءات الطعن بالنقض وفقاً لنصوص قانون المرافعات معلقاً عليها بآراء الفقه والصيغ القانونية وأحكام النقض، كما يتضمن دراسة عملية وتفصيلية لأوج...إقرأ المزيد »
ولاية المحكمة الدستورية العليا في المسائل الدستورية
لـ محمد فؤاد عبد الباسط
دخلت مصر نادي القضاء الدستوري بإنشاء المحكمة العليا في عام 1969م، كأول جهة قضاء دستوري متخصص تعرفها البلاد وتعرف بها رقابة الدستورية بطريق الالغاء؟، وليس فقط الامتناع الذي به بدأت خطواتها في مسيرة إرس...إقرأ المزيد »
هوية فرنسا " المكان والتاريخ "
لـ فرنان برودل
"دعوني أبدأ بأن أقول مرة وإلى الأبد إنني أحب فرنسا بدرجة الهوى المُلح والمركّب نفسها التي أحبها بها جول ميشليه، دون تمييز بين جوانبها الحسنة وجوانبها السيئة، بين ما يعجبني وما أجده أصعب على القبول. لك...إقرأ المزيد »
يحوي بين دفتيه الأعمال الكاملة للندوة التي عقدها برنامج حوار الحضارات يومي 18، 19 فبراير 2004 تحت عنوان" الهوية الإسلامية فى أوربا: إشكاليات الاندماج : قراءة فى المشهد الفرنسي" والتي جاءت استجابة لزخم...إقرأ المزيد »
تمرّ الأمم بفترات تشعر فيها بالأزمة وبحاجتها إلى البحث عن الهوية وإلى مراجعة الذات. وهذه الدراسة هي محاولة للتعرف على ظروف تكوين الأمة العربية، وتحديد هويتها، في التاريخ، ولتبين وعيها لذاتها. وتطور هذ...إقرأ المزيد »