لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كاتب هذا البحث القيم هو الدكتور العلامة أحمد الريسوني، الذي ينفلت بعقلية الفقيه، ومنهجية الأصولي، وخلفية المقاصدي، من أسر المقاربات الكلاسيكية والتناولات المكرورة، مناسبًا إلى آفاق الفكر الرحبة في مطا...إقرأ المزيد »
حتى آخر العمر
لـ رنا سمارة
تطرح رواية "حتى آخر العمر" قصة عن الصداقة والأمل، بين "فرح" و"غيث" اللذين يسكنان في مدينة دبي، وأعمارهما في العشرينات والثلاثينات، وقد تعرضا لصدمات مؤلمة في حياتهما من الماضي والطفولة، لم يتحدثا عنها ...إقرأ المزيد »
كيف تكتب الرواية
لـ واسيني الأعرج
الرواية غواية حقيقية، لهذا يذهب نحوها الكثيرون، وإن غير مسلحين في بعض الأحيان، الرواية قوة تسحبنا نحوها حتى أصبحنا نتماهى معها لدرجة أنها تحولت إلى وطن آخر، غير الوطن المسيح الذي عهدناه والمحكوم بمجمو...إقرأ المزيد »
المحاسبة القضائية وصلتها بالجرائم المالية
لـ رافي نزار جميل
مع تعدد التغيرات والتطورات في بيئة الأعمال ظهرت الحاجة إلى ضرورة تطور العديد من المفاهيم المحاسبية ومواكبتها للتطورات التي تحدث في البيئة التي تعمل فيها، وفي ظل حالات الفساد المالي والإدراي التي إزداد...إقرأ المزيد »
العقود الدولية : مفاوضاتها ، إبرامها ، تنفيذها
لـ محمد علي جواد
يتمتع الشخص بحريته في الخضوع لإلتزام تعاقدي، وعند قبوله الدخول في إلتزام معين فإنه سيخضع له طيلة مدة نفاذه عندما لا يتعارض محل الإلتزام مع الآداب العامة أو النظام العام.

ولكن كيف يكفل مثل هذا ال...إقرأ المزيد »

المعرفة الدينية في نقد نظرية د.سروش
لـ صادق لاريجاني
يسعى المؤلف في هذا الكتاب الى رد النظرية النسبية في فهم المتون الدينية، اي الكتاب والسنة. وقد ركزت بحثه على نقد آراء د. سروش في كتابه "القبض والبسط للشريعة" وكان حوار معه قبل طباعة الكتاب.

اما ك...إقرأ المزيد »

المحجة
لـ معهد المعارف الحكمية
"المحجة" مجلة فكرية تصدر كل 6 أشهر، عن معهد المعارف الحكمية "للدراسات الدينية الفلسفية"، تعنى بشؤون الفكر الديني والفلسفة الإسلامية، فهي منبر مفتوح لتحاور العقول وتناظر الأفكار والآراء، موضوعاتها جادة...إقرأ المزيد »
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
علم الإمام ونهضة سيد الشهداء
لـ محمد حسين الطباطبائي
في هذا الكتاب "علم الإمام" جواب العلامة الطباطبائي عن سؤال علم الإمام الحسين رضي الله عنه بمصرعه ونهضته، حيث عرض في الجزء الأول من الكتاب نبذة من حياة هذا العلامة وتطرق في الجزء الثاني إلى علم الإمام ...إقرأ المزيد »
المراجعات
لـ عبد الحسين شرف الدين
هذا الكتاب الذي بين أيدينا، كتاب عظيم في موضوعه عظيم في منطقه وعظيم في حجته. وهو يعتبر أحد أسس الوحدة القائمة على الحق والمنطق والحوار الهادف للوصول إلى الحقيقة. أما منهجه فقائم على أسلوب الحوار المنط...إقرأ المزيد »