لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التحويل في النحو العربي ؛ مفهومه - أنواعه - صوره
لـ رابح أبو معزة
يعرض هذا البحث إلى مسائل بالغة الأهمية في الصرف والنحو، محدداً بدقة علمية مصطلح الجملة والوحدة الإسنادية الوظيفية، البسيطة منها والمركبة، التوليدية والتحويلية...

ثم يتناول الباحث مفهوم التحويل ف...إقرأ المزيد »

موسوعة مشاهير العلماء
لـ مصطفى علي
في هذا الكتاب تسع وتسعون عالماً أو رائداً من رواد العلم والحضارة، عبر كل العصور التي مرت بها البشرية منهم علماء إغريق مثل فيثاغورث وإقليدس وأرسطو وأفلاطون، ومنهم علماء مسلمون أمثال ابن سينا وابن النفي...إقرأ المزيد »
معجم الهادي في الأضداد
لـ جولي مراد
«معجم الهادي في الأضداد» لمؤلفته جولي المراد يأتي مُكمِّلاً لـِ «معجم الهادي في المترادفات والمتجانسات» الذي غدا أداةً أَثْرت مداركَ المثقّف والطالب اللُّغويّة.
إن الضِّدَّ في العلوم اللُّغويّة...إقرأ المزيد »
تتألف العملية الإبداعية في شتى مجالات المعرفة من مزيج من الاستلهام والموهبة الشخصية للمبدع ومن الطرق والأدوات التقنية التي تقوم على التعلّم والممارسة، فهي بذلك نتاج الموهبة والصنعة في آن واحد.

ي...إقرأ المزيد »

الترجمة والعولمة
لـ مايكل كرونين
يُعتبر كتاب "الترجمة والعولمة" للكاتب الإيرلندي "مايكل كرونين" من أهم الكتب المرجعية في الدراسات الترجمية وعلم الترجمة Traductology، يلتفت فيه "كرونين" إلى الممارسة الترجمية اليومية منذ العصر اليوناني...إقرأ المزيد »
الكتاب بين الأمس واليوم والغد
لـ روبرت دارنتون
شكل اختراع الكتابة فتحاً في تاريخ الإنسانية في ميادين العلم والثقافة والاجتماع. وعبر الكتاب المطبوع انتشرت المعلومات والأفكار بطريقة أسرع وأكثر فاعلية من أي وقت مضى -والتي كان لها في بعض الأحايين تأثي...إقرأ المزيد »
يقدم الدكتور أكرم اليوسف في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة حديثة تعتمد المنهج السيميائي التطبيقي في تناول الفضاء الدرامي والمسرحي، حيث حقق المنهج السيميائي التطبيقي نجاحات ملحوظة في حقول معرفية إنسا...إقرأ المزيد »
النحو والصرف العربي
لـ رابح بو معزة
ما هي أسباب ما نلمسه من ضعف عام في مادة النحو لدى طلابنا؟ وما سر ما يلاقيه الطالب والمدرس، على حد سواء، من عناء في تدريس النحو.

هل يكمن السبب في المناهج التقليدية، أم في طرائق التدريس القاصرة ون...إقرأ المزيد »