لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تخيل لو طلب منك أن تأتي إلى شركة ضخمة تملك كل شيء ما عدا إدارة الموارد البشرية، وأصحابها يؤمنون بكل مناهج الإدارة سوى إدارة البشر... فما هي الخطوات التي يجب أن تسير بها لزرع إدارة موارد بشرية، وتقنع ا...إقرأ المزيد »
"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

القيادة وعلاقتها بالرضا الوظيفي
لـ عادل عبد الرزاق هاشم
تكتسب هذه الدراسة أهميتها كونها تتناول موضوعين مهمين في مجال الإدارة وهما أساليب القيادة - والرضا الوظيفي، لذا تنبثق أهمية دراسة أساليب القيادة السائدة في ممارسات المديرين في القطاع الصناعي الخاص في ك...إقرأ المزيد »
أساسيات إدارة الوقت
لـ بشير العلاق
"أنت قيادي صاعد ومتحمس تصبو إلى النجاح. وبالرغم من انشغالك أنت ترغب في تطوير ذاتك وأساليبك في الإدارة من خلال تطبيق مفاهيم وممارسات عالمية وتجارب محليّة. كلنا قادة؛ فأنت قائد إن كنت تقود الآخرين، سواء...إقرأ المزيد »
إدارة الجدارات والمواهب
لـ حميد الطائي
تسير الألفية الثالثة بخطوات متسارعة وإبداعات متلاحقة وتعيش موجهات تنافسية محتدمة؛ وأمام هذا المشهد وجدت المنظمات بشكل عام ومنظمات الاعمال بشكل خاص نفسها، أمام تحديات متسلسلة تبدأ بالبقاء في دائرة المن...إقرأ المزيد »
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر السياسات التنظيمية على التمكين الوظيفي لدى العاملين في الدوائر الحكومية في منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إستخدام إستبانة مطورة لغرض...إقرأ المزيد »
العلاقات العامة في الأزمات
لـ بشير العلاق
الأزمة بمفهومها العام تعني تهديداً خطيراً متوقعاً أو غير متوقع، لأهداف وقيم ومعتقدات، وممتلكات سواء أكانت تابعة للأفراد أو المنظمات أو الحكومات او البلدان.

من هنا، حاول الدكتور بشير العلاق الكشف...إقرأ المزيد »

قدم الكثير من الباحثين نماذج في إدارة الأعمال كالأبعاد الإستراتيجية المفقودة في الصناعة وهرم الحاجات المتسلسلة وأبعاد إستراتيجية الإنتاج والعمليات وفكرة إنتهاء الإدارة بمفاهيمها التقليدية وظهور مفاهيم...إقرأ المزيد »