لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عين اليقين
لـ محسن الكاشاني
هذا الكتاب القيّم جعله المؤلف كما ذكر في المقدمة، يحتوي على مقصدين،الأول يتحدث عن أصول العلم والمقصد الثاني يتحدث في العلم بالسماوات والأرض وما بينهما....إقرأ المزيد »
مدخل إلى حكمة الإشراق
لـ علي اميني نجاد
نشأت فلسفة الإشراق من نبوغ الحكيم السهروردي وشهوده ونشاطه الفلسفي، فصارت منافسةً لفلسفة المشاء المتميزة بهيمنتها وتجذّرها واستفادتها من علماء كبار كالفارابي وابن سينا.

وقد استطاع شخ الإشراق أن ي...إقرأ المزيد »

فلسفة صدر المتألهين
لـ كمال الحيدري
إن الإنسان بفطرته عاش الكمال المطلق، ويتبع هذه الفطرة فطرة أخرى هي الإنزجار عن النقص؛ أي نقص كان، وعلى أساس هاتين الفطرتين الأصلية والتبعية، يحاول الإنسان من خلال ما يعتقده أنه كماله، أن يرسم لنفسه ال...إقرأ المزيد »
السانحة الإشراقية
لـ علي بو سلمان الجبيلي
موضوع هذا الكتاب هو شيخ الإشراق شهاب الدين السهروردي، حياته، وآثاره، وخصائصه الفكرية، حيث سعى مستفيداً مما سبقوه، إلى تأسيس مدرسة فلسفية ذات نزعة إشراقية جديدة في محيطها الإسلامي، لها منطقها الخاص بها...إقرأ المزيد »
الحكمة المتعالية والملا صدرا
لـ محمد الخامنئي
يشكل هذا الكتاب قراءة في حياة وفلسفة الملا صدرا الفيلسوف الإشراقي المتخصص في علم الكلام الإسلامي، العلامة الذي درّس الفلسفة للطلاب المتوافدين عليه من شتى أنحاء إيران، إلا أنه لم يفوّت أية فرصة ممكنة، ...إقرأ المزيد »
معنى بسيط الحقيقة كل الأشياء
لـ أحمد بن زين الدين الإحسائي
يرد المؤلف في هذه الرسالة على أسئلة وردت مفادها: يجوز أن يكون هذا الكلام من قبيل الوحدة في الكثرة؟ أو الكثرة في الوحدة بنحو الأشرف، أو من قبيل زيد كل الرجال أم لا؟ وهل يكون اعتقاد هذا الكلام سبباً لدح...إقرأ المزيد »
العقل والوجود
لـ يوسف كرم
أرخنا للفلسفة اليونانية، ثم الفلسفة الأوربية في العصر الوسيط، وأخيراً للفلسفة الحديثة، وكنا كلما صادفنا مذهباً كلياً أو رأياً جزئياً عقبنا عليه بالتأييد أو التفنيد،إذ أننا نعتقد أن مؤرخ الفلسفة فيلسوف...إقرأ المزيد »
أنوار الحكمة
لـ محمد محسن/الفيض الكاشاني
هذا الكتاب، هو تلخيص لكتاب علم اليقين الذي أراد أن يبين فيه الفيض الكاشاني المعارف الكلامية مستفيداً من القرآن والحديث والحكمة المتعالية. وبكلمة أخرى فإن المؤلف أراد بهذا الكتاب بناء علم الكلام على ما...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب دراسة حاول المؤلف من خلالها تجلية القواعد الأصولية التي يعتمد عليها الظاهرية في استنباط الأحكام الفقهية من النصوص الشرعية . وقد تمّ تخصيصها للإمام ابن حزم الظاهري الذي أقام منار المذهب الظا...إقرأ المزيد »
مدخل إلى العلاج النفسي الوجودي
لـ رولو ماي
هذا الكتاب هو ترجمة كاملة لمادة :"العلاج الوجودي "بقلم رولو ماي Rollo May، إرفين يالوم Ervin Yalom عن مجموعة: العلاجات النفسية المعاصرة. وهو يختلف عن باقي الكتب، فهو ليس كتاباً للتسلية وقتل الوقت، إنه...إقرأ المزيد »