لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللباس والزينة في العالم العربي
لـ أ. بيندل
إن الهدف من عرض هذه المجموعة في حلفها الأول (ملف اللباس والزينة في العالم العربي)، هو التوجه بطريقة واضحة ودقيقة، لجمهور غير متخصص، بهدف إيصال المعلومات له حول مواضيع مختلفة متعلقة بالعالم العربي. وبش...إقرأ المزيد »
معجم الملابس في لسان العرب
لـ أحمد مطلوب
لسان العرب لابن منظور كنز من كنوز اللغة العربية، وهو موسوعة فيها كثير من المعلومات التي تلقي ضوءاً على الحضارة الإسلامية وتوثق كثيراً من النصوص والأخبار، وتأتي أهمية هذا السفر من أن ابن فطور كان من رج...إقرأ المزيد »
الأزياء عند العرب عبر العصور المتعاقبة
لـ عبد العزيز حميد صالح
دراسة تاريخية تناولت الأزياء المعروفة عند العرب عبر العصور التاريخية منذ قبل اإسلام حتى هذه الايام وتناول لباس البدن لباس الرأس الأزياء الخاصة ملابس النساء الازياء والمكملات للزينة وغير ذلك...إقرأ المزيد »
تاريخ الفن النشوء والتطور
لـ ليلى فؤاد أبو حجلة
يقترن تاريخ الفن بتاريخ البشرية، فمنذ أن وجد الإنسان على الأرض، وسكنها وعمّرها، وُجد الفن كمكون رئيس وأساسي للحياة، يضفي عليها الجمال ويرفع تطورها ويهذبه.

وقد تأثر الفن بكل مناحي الحياة وأثر فيه...إقرأ المزيد »

يبحث هذا الكتاب المنسوجات والملبوسات العربية إبان القرون الأربعة الأولى التي كان العرب فيها مهيمنين في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية، وكانوا مستهلكي جل السلع بمختلف مستوياتها. ويتضم...إقرأ المزيد »
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
معجم الألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة
لـ رفعت رؤف البزركان
هذا الكتاب يضم معجماً للألفاظ الدخيلة في اللهجة العراقية الدارجة جمعها المؤلف ورتبها وخرجها؛ تخريجاً جديداً يلائمها. هذا ولم يكتف بذلك بل غرز جهوده بإيراد الأمثلة والشواهد المتداولة بين العامة ببغداد ...إقرأ المزيد »
الآلات الموسيقية المصاحبة للمقام العراقي
لـ صبحي انور رشيد
إن من أبرز قوالب أو صيغ الغناء العربي في العراق هو المقام العراقي النابع من تراث المدينة. ففي المدينة تنشأ وتتطور الصيغ الفنية والآلات الموسيقية وتستمر وتصبح جزءاً من الحياة عبر العصور المختلفة يتوارث...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
مجموعة في الاغاني العامية العراقية
لـ انستاس ماري الكرملي
اشتهر أهل العراق منذ أقدم الأزمنة برقة شعورهم ودقة فكرهم وحُسن وصفهم لما في الطبيعة؛ ولذا فقد تفتقت ألسنتهم بما نزل على صدورهم فكانت تلك الأشعار الرائقة الرائعة وتلك الأبيات الأبيّات حتى أصبحت أمثلة ي...إقرأ المزيد »