لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لم كن "مارك توين" أعظم ظرفاء عصره فقط، ورجع صدى كلماته ما زال يتردد بيننا لا بسبب ظرفها العابر لحدود الزمان وحسب، ولكن لحكمتها الاستثنائية أيضاً. كما أن سخريته اللاذعة من أسلوب الحياة التي نعيشها جميع...إقرأ المزيد »
يختلف كتاب "الهوامل والشوامل" عن غيره من الكتب المؤلفة قديماً حيث لا يعد لمؤلف واحد، وإن كان جاء باسم أبى علي مسكويه وحده، فهو عبارة عن أسئلة من أبي حيان لأبي علي مسكويه، فقد اشتركا فيه جميعاً فيعد من...إقرأ المزيد »
الملخص الفقهى
لـ صالح بن فوزان بن عبد الله فوزان
هذا ملخص في الفقه، مقرون بأدلته من الكتاب والسنة، كنت ألقيته في الإذاعة على حلقات، وقد تكرر الطلب ممن سمعوه، وألحوا علي بطباعته؛ ليبقى الانتفاع به إن شاء الله، وما كنت أنوي ذلك حال إعداده، ولكن نزولًا...إقرأ المزيد »
تهافت التهافت - لونان
لـ أبي الوليد محمد القرطبي ابن رشد
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »
أصحاب الثروات الشباب
لـ مارتن فوربس
يروي هذا الكتاب قصص النجاح في العمل وتحقيق الثروة في فترة الشباب، أي قبل الأربعين من العمر وهي فترة النشاط والعطاء. وعبر صفحات هذا الكتاب سوف تتعرف على مئة وواحد من الذين لم يتجاوزوا الأربعين من العمر...إقرأ المزيد »
مذكرات شاهد للقرن
لـ مالك بن نبي
مذكرات مالك بن نبي، مذكرات شاهد يتحدث إلينا خلف ستار، وهو يحاول أن ينقل إلينا تبصّره بالأحداث، وما هذه التفاصيل التي يقصها علينا إلا ليجسد رؤيته الفكرية عبرها. فشاهدنا شاهد بصَر وبصِيرة معاً. وهي بصير...إقرأ المزيد »
العبر والاعتبار "الجاحظ"
لـ أبو عثمان عمرو بن بحر الجاحظ
لقد كان كتاب ( العبر والإعتبار) ثمرة من ثمار كثيرة- كانت وما زالت لأبي عثمان عمرو بن محبوب الجاحظ. وكان الجاحظ بستانا كاملا لا شجرة واحدة لأنه قد تنوعت ثماره بتنوع أشجارها. فألف في كل الفنون وتنقل بين...إقرأ المزيد »
رحلة ابن بطوطة
لـ ابن بطوطة
يضم هذا الكتاب أخبار رحلات ابن بطوطة المسمّاة تحفة النظار في غرائب الأمصار. وهذه الرحلات التي تبين أن ابن بطوطة برحلاته هذه إنما يمثل المواطن الإسلامي الذي طاف أرجاء العالم الإسلامي في القرن الثامن ال...إقرأ المزيد »
مقدمة ابن الصلاح في علوم الحديث
لـ أبي عمرو الشهرزوري
كتاب في علم الحديث، فلما كانت السنة هي المصدر الثاني في التشريع بعد القرآن الكريم كان لا بد أن يحدد من هو أهل للتحدث بها ونقلها وبيان صحة أسانيدها أو ضعفها، من أجل هذا الغرض نشأ علم مصطلح الحديث وهو م...إقرأ المزيد »
الرسالة للإمام محمد بن إدريس الشافعي ( أبيض )
لـ محمد بن إدريس الشافعي
كتاب "الرسالة" هو أول كتاب ألّف في (أصول الفقه) بل هو أول كتاب ألَّف في (أصول الحديث) أيضاً-قال الفخر الرازي في مناقب الشافعي: "كانوا قبل الإمام الشافعي يتكلمون في مسائل أصول الفقه، ويستدلون ويعترضون،...إقرأ المزيد »